تعز اليوم
نافذة على تعز

جنرال بريطاني يستبعد أي هجوم على الحوثيين في البحر الأحمر

استبعد جنرال بريطاني، السبت، قيام أمريكا والدول الحليفة لإسرائيلي بأي عملية عسكرية ضد قوات صنعاء-الحوثيين، في اليمن على خلفية تصاعد هجماتهم سفن الشحن التجارية التابعة لإسرائيل في البحر الأحمر وباب المندب.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال الجنرال البريطاني المتقاعد دنكان بوتس، في مقابلة مع “قناة سي بي سي نيوز” إن الخيارات العسكرية لمواجهة تهديد الحوثيين محدودة .

وأضاف: “أنه ليس من الممكن حقًا محاولة نقل السفن عبر المنطقة في نوع من نظام القوافل، مثل ما كان موجودًا في المحيط الأطلسي خلال الحرب العالمية الثانية”.

الجنرال بوتس الذي تولى قيادة القوة البحرية المتعددة الجنسيات التي كانت تقوم قبل عقد من الزمن بحماية المياه المحيطة بخليج عدن والقرن الأفريقي من القراصنة، أكد أن “الأمر سيتطلب عددًا كبيرًا من السفن البحرية وسيكون مكلفًا للغاية بالنسبة لشركات الشحن”.

وأشار إلى إن “الحراسة ضد صواريخ كروز المضادة للسفن ستكون كثيفة الاستخدام للأصول وستؤدي حتماً إلى إبطاء تدفق التجارة أيضاً”.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت السبت الماضي، منعها مرور السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء، وخلال الأيام التي تليها، نفذت عدة عمليات استهداف طالت سفن كانت متجهة نحو إسرائيل.

قد يعجبك ايضا