تعز اليوم
نافذة على تعز

شركتا شحن بحري توقفان رحلاتهما عبر باب المندب

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، الجمعة، عن إيقاف شركتي “ميرسك” و”هاباج لويد” المتخصصتان بالشحن البحري، رحلاتهما عبر باب المندب والبحر الأحمر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقا لريوتيرز: فإن “شركة ميرسك وهي أكبر شركة شحن حاويات عملاقة في العالم بوقف رحلات سفنها المتجهة إلى المدخل الجنوبي للبحر الأحمر مؤقتا”

وقالت الشركة: “بعد الحادث الوشيك الذي تعرضت له سفينة ميرسك جبل طارق أمس والهجوم الآخر على سفينة حاويات اليوم، أصدرنا تعليمات لجميع سفن ميرسك في المنطقة المتجهة للمرور عبر مضيق باب المندب بإيقاف رحلتها حتى إشعار آخر”.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت استهداف احدى سفن الشركة المتجههة لموانئ إسرائيلية بعد رفضها للتحذيرات .

كما أعلنت شركة هاباج لويد الألمانية للشحن البحري عن قرار بتأجيل الإبحار لجميع سفنها عبر البحر الأحمر في الأيام الثلاثة المقبلة .

وأعلنت قوات صنعاء اليوم عن عملية استهدفت سفينتين جديدتين كانتا متجهتين نحو موانئ كيان الاحتلال الإسرائيلي، باعثة بالوقت ذاته رسالة تطمين لكل السفن المتجهة إلى موانئ العالم بأن حركتها ستكون آمنة.

وتأتي عمليات صنعاء في اطار حظر الملاحة الذي أعلنته ضد سفن وموانئ الكيان حتى يستجيب الأخير ويذعن ويسمح بدخول المساعدات الغذائية الكافية والدواء إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان شرس وحصار مطبق.

قد يعجبك ايضا