تعز اليوم
نافذة على تعز

أكثر من عملية في يوم واحد| الحوادث التي طالت السفن المرتبطة بإسرائيل

تكشف الروايات والأنباء حول العمليات التي طالت السفن المرتبطة والمتجهة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر والمحيط الهندي اليوم الخميس، إلى وقوع أكثر من حادثة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

موقع “Tradewindsnews” المتخصص في أخبار الشحن، قال: “إن سفينة حاويات تعرّضت اليوم الخميس، لهجوم صاروخي في البحر الأحمر.

وأشار الموقع إلى أنه تم الإبلاغ عن “هجوم آخر على سفينة تجارية، من المرجح أن يكون قد نفذه الحوثيون اليمنيون، في البحر الأحمر”.

وأضاف: “بحسب مصادر الاستخبارات البحرية، فإن الحادث يتعلق بإطلاق صاروخ بالقرب من جزيرة حنيش في البحر الأحمر”، بالإشارة إلى الهجوم الثاني.

وتابع: “قال مصدر أمني إن سفينة الحاويات التي تديرها شركة AP Moller-Maersk، Maersk Gibraltar والتي يبلغ وزنها 10100 حاوية، تعرضت لهجوم صاروخي في البحر الأحمر.

في سياق متصل، قالت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، إن “سفينة شحن بضائع مملوكة لبلغاريا وترفع علم مالطا اعتلاها أشخاص، اليوم الخميس، بعد تعرضها لحادث في شرق المحيط الهندي قبالة جزيرة سقطرى”.

وتشير المعلومات التي تتداولها وسائل الإعلام العربية والعالمية إلى وقوع أكثر من حادث منفصل، منها في البحر الأحمر ومنها ما هو في شرق المحيط الهندي كما ذكرت شركة “أمبري” البريطانية، فيما لم تعلن قوات صنعاء التي ينسب لها مسؤولية تلك الحوادث عن أي عملية لها حتى وقت كتابة الخبر.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت السبت الماضي، منعها مرور السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

قد يعجبك ايضا