تعز اليوم
نافذة على تعز

واشنطن بوست: أمريكا تبحث عن شركا لحماية سفن إسرائيل في البحر الأحمر

كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، أن الحكومة الأمريكية تبحث عن شركاء لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر من تهديدات قوات صنعاء-الحوثيين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”: 

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن” الولايات المتحدة تحاول احتواء انتشار الحرب الإسرائيلية في غزة، وتحث حلفائها على توسيع قوة عمل بحرية متعددة الجنسيات لمعالجة الارتفاع المقلق في الهجمات على السفن التجارية المسافرة بالقرب من اليمن والتي شكلت تهديدًا كبيرًا للشحن العالمي”.

وأكدت أن “البيت الأبيض يعتبر ذلك “رد طبيعي” بعد أن أطلق الحوثيون، وهم جماعة يمنية مسلحة متحالفة مع إيران، صواريخ وطائرات بدون طيار باتجاه واحد على عدة سفن واختطفوا واحدة على الأقل في الأسابيع الأخيرة”، بالإشارة منها إلى السفن الإسرائيلية.

وأضافت “لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة وشركاؤها سيكونون قادرين على ردع الحوثيين أو إخماد مطالب إسرائيل باتخاذ إجراء قوي”.

وأشارت إلى أن ” إجراءات مثل الضربات العسكرية أو تصنيف الحوثيين كإرهابيين يمكن أن تؤدي إلى تعقيد الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والولايات المتحدة وآخرون لإنهاء الحرب الأهلية الكارثية في اليمن”.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت السبت، منعها مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء، الأمر الذي اعتبره الكيان الإسرائيلي على لسان مستشار أمنه القومي: فرض حصارا بحريا على إسرائيل”.

ووفقا لمسؤولين في سلطة صنعاء فإن لجوئهم إلى هذه الخطوة جاء بعد رفض الولايات المتحدة الأمريكية تمرير قرار وقف إطلاق النار في مجلس الأمن، ومواصلة الكيان جرائمه بحق الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا