تعز اليوم
نافذة على تعز

المفكر عزمي بشارة: “أداء المقاومة الفلسطينية يرفع رأس أي عربي”

أشاد المفكر العربي الكبير عزمي بشارة  بأداء المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بعد مرور أكثر من شهرين على العدوان الإسرائيلي، وأصفاً إياه بأنه “يرفع رأس أي عربي”.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وشدد المدير العام لـ”المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات”، على أن خروج الشعوب العربية إلى الشوارع هو الغائب الأكبر رغم أهميته وقدرته على المساهمة في وقف العدوان، ولم يستبعد أن تتحول الحرب إلى معركة استنزاف لأشهر أو أكثر، واضعاً سبب الفيتو الأميركي الأخير في خانة رغبة واشنطن باستمرار الحرب.

 وقال الدكتور عزمي بشارة في حوار مع “تلفزيون العربي”، إن سلوك المقاومة ومفاجأة إسرائيل به يوحي بأن الفصائل الفلسطينية استعدت جيداً لنية الاحتلال اجتياح غزة بدليل أعداد المصابين والقتلى الذين تعترف بهم إسرائيل بين صفوف جيشها، مذكراً بأن الإعلان الرسمي يتحدث عن ألفَي جريح بينما تكشف صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنهم خمسة آلاف.

ووصف ما يحصل حالياً، بأنه “إفشال العدوان” متسائلاً: إذا كانت إسرائيل مُفاجأة من قدرات حماس الهجومية، فلماذا تدعي معرفة قدراتها الدفاعية؟ وأشار إلى أنه مثلما ارتبكت إسرائيل في الرد على عملية 7 أكتوبرالماضي، فإنها في الهجوم البري أيضاً لم تكن مستعدة، ذلك أنها أخفقت في بلورة ماذا يعني الهدف العام للاجتياح البري، أي “القضاء على حماس”.

قد يعجبك ايضا