تعز اليوم
نافذة على تعز

صنعاء تصعد وتل أبيب تهدد وأمريكا تحشد تحالف بحري| ما الذي ينتظر البحر الأحمر؟

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية، الأحد، أن أمريكا تعد خطة عسكرية لإرسال قوة بحرية متعدد الجنسيات إلى البحر الأحمر، بالتزامن مع اطلاق مسؤولي كيان الاحتلال الإسرائيلي بوعود بالرد على تهديدات قوات صنعاء باستهداف سفنهم وفرضها حصار بحري عليهم.

خاص-“تعز اليوم”:

وقالت الصحيفة إن الجانب الأمريكي يعكف في الوقت الراهن على صياغة الرد العسكري المناسب على الحوثيين، وأن القوات البحرية المتعددة الجنسيات ستكون هي الخطة الوقائية لتعزيز الحماية.

ونقلت عن مسؤولي في الكيان وصفتهم برفيعي المستوى، ترحيبهم بهذه الخطوة بشدة، وادراكهم أن التحالف العالمي هو القادر على التصدي لهجمات الحوثيين، متوقعة أن يؤدي ذلك إلى تصعيد كبير.

وخلال اليومين الماضيين تواصلت التلميحات الإسرائيلية المطالبة باتخاذ عمليات ردع عسكري ضد جماعة الحوثي.

وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن هجمات قوات صنعاء-الحوثيين في اليمن إذا لم تتحرك الولايات المتحدة، وذلك في أول رد إسرائيلي على إعلان الحوثيين استهداف سفن تل أبيب في البحرين الأحمر والعربي.

وقالت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية إن نتنياهو أبلغ الرئيسَ الأمريكيَّ “جو بايدن” أنَّ إسرائيلَ ستتصرَّفُ عسكريا إنْ لم تتخذْ واشنطن إجراءات ضد الحوثيين، وفشلت في ردع تلك الهجمات.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت أمس السبت، منعها مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء، الأمر الذي اعتبره الكيان الإسرائيلي على لسان مستشار أمنه القومي: فرض حصارا بحريا على إسرائيل”.

وبحسب تصريحات مسؤولين في سلطة صنعاء فإن لجوئهم إلى هذه الخطوة جاء بعد رفض الولايات المتحدة الأمريكية تمرير قرار وقف إطلاق النار في مجلس الأمن، ومواصلة الكيان جرائمه بحق الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا