تعز اليوم
نافذة على تعز

بايدن يكشف عن وجود قوات أمريكية في اليمن

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، أن لديهم عدد من الأفراد العسكريين الأمريكيين في اليمن، يعملون لأغراض عديدة، بالتزامن مع التوتر الذي يشهده البحر الأحمر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونشر البيت الأبيض، رسالة لبايدن موجه لرئيس مجلس النواب الأمريكي حول انتشار القوات الأمريكية في العالم، جاء فيها: إن” واشنطن نشرت عددا من الأفراد العسكريين الأمريكيين في اليمن للقيام بعمليات ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش”.

وأضافت الرسالة: إن الجيش الأمريكي يواصل العمل بشكل وثيق مع حكومة الجمهورية اليمنية والقوات الإقليمية الشريكة للحد من التهديد الإرهابي الذي تشكله تلك الجماعات” بالإشارة إلى سلطة الرئاسي الحليفة للتحالف السعودي الإماراتي.

وأشارت إلى أن “الجيش الأمريكي يواصل دوره غير القتالي لتقديم المشورة العسكرية والمعلومات المحدودة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن لأغراض دفاعية وتدريبية فقط من حيث صلتها بالدفاع الإقليمي”، قائلا بأن هذا الدعم “لا يشمل انخراط القوات المسلحة الأمريكية في الأعمال العدائية مع الحوثيين لأغراض قرار سلطات الحرب”.

وأدعى بايدن بأن نشر القوات المسلحة الأمريكية في المملكة العربية السعودية يأتي لحماية قوات الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة ضد الأعمال العدائية التي تقوم بها إيران والجماعات المدعومة من إيران.

ويأتي الكشف الأمريكي عن وجود قوات أمريكية في اليمن، بالتزامن مع التصعيد الحاصل بينها وقوات صنعاء في البحر الأحمر، بعد فرض الأخير حظرا على سفن الكيان الإسرائيلي أو المتجهة إليه حتى يوقف عدوانه على غزة.

قد يعجبك ايضا