تعز اليوم
نافذة على تعز

في خطوة خطيرة وغير مسبوقة| السعودية تكسر الحصار البحري على الاحتلال الإسرائيلي

كشفت تقارير رصد مواقع الملاحة البحرية، عن تبني السعودية لخطوة داعمة للكيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه الهمجي على قطاع غزة لما يقارب شهرين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وتشير التقارير إلى أن الخطوة السعودية تتمثل كسر الحصار المفروض على الكيان الإسرائيلي من قبل قوات صنعاء في البحر الأحمر، من خلال تحولها إلى نقطة ترانزيت لإيصال البضائع إلى الكيان.

وأظهرت مواقع رصد وتتبع حركة الملاحة البحرية أن السعودية تساند كيان الاحتلال على كسر الحصار المفروض عليه من قبل القوات البحرية اليمنية وذلك من خلال استقبال السعودية للبضائع المستوردة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وإنزالها في ميناء جدة، ومن ثم نقلها برحلة أخرى من ميناء جدة عبر سفن شحن أخرى إلى موانئ كيان الاحتلال.

وتظهر إحدى الرحلات أن سفينة شحن الحاويات (YM winner) بدأت رحلتها من ميناء جدة السعودية على البحر الأحمر ووجهتها حسب ما تظهر بيانات تتبع حركة الملاحة هو ميناء أسدود شمال فلسطين المحتلة والواقع على البحر الأبيض المتوسط.

ويرى مراقبون أن الاحتلال لجأ إلى هذه الحيلة لكسر الحصار الذي تفرضه قوات صنعاء-الحوثيين على سفنه في البحر الأحمر، إلا أن اللافت هنا هو الانخراط السعودي في الواضح في اسناد عدوان الكيان على قطاع غزة، على الرغم من الثقل الديني والسياسي الذي تحظى به المملكة في المنطقة وبين شعوب الأمة العربية والإسلامية التي تنظر للعدوان على غزة استهدافا لوجودها وتصفية لقضيتها وتسليم لمقدساتها.

قد يعجبك ايضا