تعز اليوم
نافذة على تعز

يدعوت أحرنوت: الحوثيون حققوا نجاحا في الأضرار بالتجارة الإسرائيلية

قالت صحيفة “يدعوت أحرنوت” العبرية، الاثنين، أن من وصفتهم بالحوثيين قد حققوا “نجاحا في الإضرار بالتجارة الإسرائيلية” بسبب مواصلة استهدافهم للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

ترجمة خاصة-“تعز اليوم”:

ونشرت الصحيفة تقريرا بعنوان (بالصواريخ والطائرات المسيرة: الحوثيون هاجموا سفينتين “يشتبه في أنها إسرائيلية(، لمناقشة ابعاد وتداعيات استمرار قوات صنعاء في حظر حركة السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وقال الصحيفة: “منذ أن بدأت حرب السيوف الحديدية، نفذ الحوثيون، وهم منظمة إرهابية يمنية تحظى بدعم إيراني، عدداً كبيراً من الهجمات ضد أهداف إسرائيلية أو تلك التي يشتبه في أنها إسرائيلية، ومن بين أمور أخرى، تم تفعيل أجهزة الإنذار عدة مرات في إيلات بسبب محاولات تسلل طائرات معادية، وهي هجمات يُزعم أنها نسبت إلى الحوثيين”.

وأضافت: “الآن يحاول الحوثيون الإضرار بالتجارة البحرية لإسرائيل – وفي الواقع لقد سجلوا بالفعل بعض النجاح، عندما أعلنت شركة زيم الأسبوع الماضي أنها ستقوم بتحوي السفن بعيدا عن الطريق المهاجم في البحر الأحمر، حيث تمر السفن من آسيا إلى إسرائيل”.

ونقلت عن مسؤولين في قطاع الاستيراد تأكيدهم أن ” قرار تغيير مسار السفن سيؤدي إلى تأخيرات في عمليات التسليم تتراوح بين 30 إلى 50 يومًا، اعتمادًا على بلد المنشأ والحاويات”.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت يوم أمس الأحد، استهدافها لسفينتين مرتبطا بكيان الاحتلال الإسرائيلي في باب المندب، بعد رفضهما التجاوب مع قرارها حظر حركة السفن الإسرائيلية حتى يتم وقف العدوان على قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا