تعز اليوم
نافذة على تعز

منظمات حقوقية تطالب المجلس الإنتقالي بالكشف عن مصير الصحفي ناصح شاكر في عدن

طالبة كلٍ من نقابة الصحفيين اليمنيين ولجنة حماية الصحفيين، المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا بالكشف عن مصير الصحفي ناصح شاكر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

 لجنة حماية الصحفيين أعربت عن قلقها العميق إزاء اختفاء الصحفي اليمني شاكر في عدن، منذ التاسع عشر من نوفمبر الماضي.

وقالت اللجنة في بيان لها: “آخر مرة سمع فيها عن شاكر كانت في 19 نوفمبر، عندما تحدث إلى والدته حوالي الساعة 5:30 صباحا من مدينة عدن الجنوبية”.

وأضافت “كان شاكر قد سافر إلى هناك ليلاً من منزله في العاصمة اليمنية صنعاء، ليتوجه إلى لبنان، حيث كان من المقرر أن يحضر دورة تدريبية أمنية في 21 نوفمبر، وفقاً لشقيقه، عبد الله، الذي تحدث إلى لجنة حماية الصحفيين، والعديد من الصحفيين”.

وبحسب البيان “لم يتمكن شاكر من اللحاق بالطائرة خارج عدن أو الرد على أي مكالمات أو رسائل لاحقة من عائلته، كما تم إغلاق هاتفه المحمول، حسبما أفاد شقيق الصحفي للجنة حماية الصحفيين”.

من جابنه قال نبيل الأسيدي عضو نقابة الصحفيين اليمنيين، إنه يعتقد أن المجلس الانتقالي الجنوبي اعتقل شاكر، وهو أحد ثلاث مجموعات تسيطر على جزء من اليمن الغارق في حرب أهلية منذ عام 2015، ولم يقدم الأسيدي أي معلومات أي تفاصيل أخرى.

وشاكر هو صحفي مستقل مشهور ويساهم بشكل منتظم في قناة الجزيرة الإنجليزية، والموقع الإخباري ميدل إيست آي ومقره لندن، وصوت أمريكا الممول من الكونجرس الأمريكي .

وبحسب نقابة الصحفيين اليمنيين فإن الصحفي المستقل أحمد ماهر اعتقلته قوات الانتقالي في أغسطس 2022 ، لا يزال رهن الاحتجاز.  .

قد يعجبك ايضا