تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز| قوات الإصلاح تعتقل 10 مواطنين من الهامشيين في الشمايتين

اشتكى أهالي مديرية الشمايتين جنوبي محافظة تعز من ممارسات وانتهاكات قوات الإصلاح، التي اعتقلت عشرة مواطنين من فئة الهامشيين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

الاتحاد الوطني للهامشين في اليمن ادان الانتهاكات التي تتعرض لها الفئة من قبل قوات الإصلاح، معبرا عن قلقه من الانتهاكات التي يتعرض لها الهامشيون.

واستنكر الاتحاد في بيان له اعتقال الهامشين الذي جاء دون أي مبرر يذكر سوى انهم من الفئة السود الذين يطلق عليهم في الثقافة الشعبية بـ(الأخدام).

واوضح بيان الاتحاد ان اطقم عسكرية تتبع  إدارة امن الشمايتين بمدينة التربة تعز ، اقدمت على اقتحام قرية القباع والتي يسكنها المهمشين وباشرت الاعتداء عليهم.

واضاف ان القوة الأمنية اقتحمت منازل الهامشين دون أي مصوغ قانوني واعتقال عدد 10 من الشيوخ والشباب والنساء من ابناء القرية ، وبصورة همجية تعسفية تنم عن حقد دفين ضد ابناء هذه الفئة.

واشار البيان ان هذه الفئة مهمشه ومستضعفه ،لا تستطيع الدفاع عن نفسها ، ووتعرض باستمرار للإعتداء من قبل جنود ادارة الامن ومن قبل مسلحين يتبعون متنفذين في المديرية.

وبحسب بيان الاتحاد فان ضباط وجنود أمن الشمايتين يمارسون ابشع انواع التعذيب ضد المعتقلين منذ أسبوع ايام بعد تلفيق تهمة بقضية سرقه حدثت في قرية اخرى تبعد عن قريتهم بأكثر من 5 كيلومتر.

ومؤكدا ان الاتهام بدون أي دليل او آي شبه سوى انهم من فئة الأخدام ، وهذا الامر يتكرر دوما، ضد ابناء هذه الفئة في محافظة تعز .

وناشد اتحاد الهامشين محافظ محافظة تعز ومدير أمن تعز بالتدخل الفوري لايقاف هذا التعسفات والانتهاكات التي يتعرض لها المهمشين من قبل ادارة آمن مديرية الشمايتين.

وطالب الاتحاد بسرعة الافراج عن أبنائهن المعتقلين منذ اسبوع  ظلما في سجون ادارة امن مديرية الشمايتين  بتعز، داعيا كافه المنظمات الحقوقية المعنية بحقوق الانسان المحلية والدولية  والناشطين الحقوقيين والإعلاميين الى ادانة هذا الانتهاك والتضامن مع المعتقلين تعسفا دون أي مبرر قانوني .

قد يعجبك ايضا