تعز اليوم
نافذة على تعز

وصفتهم بالإرهاب| صحيفة إسرائيلية: تهديدات وهجمات الحوثيين تصاعدت خلال 50 يوما

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، اليوم الثلاثاء، إنه على مدار الخمسين يومًا الماضية، تعرضت إسرائيل لهجوم متكرر ممن وصفتهم بـ “الحوثيين” في اليمن، عبر إطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار وحتى الهجمات على السفن في البحر الأحمر، واصفة الحوثيين بالجماعة الإرهابية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونشرت الصحيفة تحليلا بعنوان (الولايات المتحدة : هجمات الحوثيين البحرية تعرض الشحن الدولي للخطر)، ناقش فيه الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها السفينة “سنترال بارك” في خليج عدن، طبقا للرواية التي قدمتها أمريكا للأحداث.

ومع كون قوات صنعاء لم تتبنى رسميا العملية الأخيرة التي أعلنت أمريكا احباطها في البحر الأحمر، إلا أن الصحيفة زعمت أن اطلاق “الحوثيين لصاروخين على بعد 10 أميال من مكان السفينة، يترك احتمالين هما إما كونه تعمدوا لإرسال رسالة والأخر بكون صواريخهم لم تكن دقيقة).

وقالت الصحيفة : “تتناقض هجماتهم التصعيدية أيضًا مع بعض الجماعات الأخرى المدعومة من إيران والتي بدا أنها قللت من تهديداتها بعد اتفاق وقف إطلاق النار الأسبوع الماضي بين إسرائيل وحماس. وبدلاً من ذلك، قام الحوثيون بالتصعيد، مما يوضح التهديد المتزايد الذي يشكلونه”.

وتابعت: “التصعيد الحوثي حدث كبير، ونفذت المجموعة بالفعل العديد من الهجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ ضد إسرائيل، بما في ذلك استخدام صواريخ كروز. على سبيل المثال، في 31 تشرين الأول/أكتوبر، اعترض نظام الدفاع الجوي “أرو” في إسرائيل صاروخاً كان يستهدف إيلات. ووقعت تهديدات أخرى في 2 و9 و15 و22 نوفمبر”.

واستطردت الصحيفة بذكر عدد من العمليات التي نفذتها قوات صنعاء ضد إسرائيل منها : حوادث في 25 نوفمبر عندما تم اكتشاف تهديد بطائرة بدون طيار في البحر الأحمر، وفي 24 نوفمبر عندما تم إطلاق إنذار كاذب في إيلات، و في 22 نوفمبر،  تسلل طائرة معادية في إيلات.

وربط التحليل بين الاستهدافات التي نفذتها قوات صنعاء ضد الأهداف المباشرة في عمق الكيان، والتصعيد الأخير الذي تقوده في البحر ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية، معتبرا ذلك تصاعد في التهديدات.

وأشار التحليل إلى أن التنسيق المستمر بين القوات الأمريكية التي عززت اساطيلها في المنطقة والجيش الإسرائيلي اسهم بحماية الكيان من هجمات الحوثيين ويلعب دور فعال في مواجهتهم، داعيا إلى إعادة تصنيفهم أمريكا ضمن الجماعات الإرهابية.

قد يعجبك ايضا