تعز اليوم
نافذة على تعز

تبدأ غدا الجمعة| قطر تعلن تفاصيل هدنة غزة

أعلن المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، الخميس، أنّ “الهدنة في قطاع غزة ستبدأ يوم الجمعة الساعة 7 صباحاً بالتوقيت المحلي، ولمدة 4 أيام”.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأشارت إلى أن قطر استلمت قوائم المدنيين الذين سيُفرج عنهم من “حماس” و”إسرائيل” وفق اتفاق الهدنة المرتقب، وأنه “سيتم تسليم الدفعة الأولى من الأسرى المدنيين من قطاع غزة في تمام الساعة الرابعة مساء (14,00 ت غ) من يوم الجمعة”.

وأوضح أنّه سيتم الإفراج عن 50 من الأسرى الإسرائيليين مقسمين على 4 أيام، وأن الدفعة الأولى من الأسرى الإسرائيليين تضم 13 من النساء والأطفال.

وتابع: “نتوقع من الطرفين الالتزام ببنود الاتفاق وننظر بإيجابية عالية إلى ذلك، كما نأمل أن تقود هذه الهدنة الإنسانية إلى بدء عمل أكبر لتحقيق هدنة دائمة وسلام دائم”.

ولفت إلى أنّ “هذه الأيام الأربعة سيتم من خلالها جمع المعلومات حول بقية الأسرى للنظر في إمكانية أن تكون هناك أعداد أكبر من الأسرى يتم الإفراج عنهم، وبالتالي تمديد هذه الهدنة”.

وكانت حركة حماس قد أعلنت الأربعاء التوصل لهدنة من أربعة أيام بوساطة قطرية ومصرية.

وذكرت الحركة أنّ الاتفاق يتضمن إطلاق سراح 50 من أسرى الاحتلال من النساء والأطفال، ممن هم دون سن 19 عاماً. وفي المقابل، يفرج الاحتلال عن 150 من النساء والأطفال، ممن هم دون سن 19 عاماً أيضاً، من سجونه، بحسب الأقدمية.

كما يتضمن الاتفاق أيضا وقف إطلاق النار من الطرفين وإدخال مئات شاحنات المساعدات إلى كل مناطق القطاع ووقفَ حركة الطيران في الجنوب على مدار 4 أيام، ومدة 6 ساعات يومياً في الشمال.

قد يعجبك ايضا