تعز اليوم
نافذة على تعز

خبير عسكري:قوات الاحتلال تحتمي بملاجئ للنازحين والقسام دمرت 290 آلية تابعة للكيان

كشف الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري، أن القسام أعلنت تدمير 290 آلية إسرائيلية كليا أو جزئيا، أي أن الاحتلال خسر 80% من معدات إحدى الفرق العسكرية الثلاث وخروجها عن الخدمة.

متابعات خاصة- “تعز اليوم”:

وقال إن الكيان حشدت 5 فرق عسكرية لمعركة غزة، مما يعني 45% من القدرة القتالية لجيش الاحتلال، مقابل 25% للجبهة الشمالية مع لبنان، بينما يتبقى 30%، منها 10% مخصصة للضفة الغربية والبقية احتياط إستراتيجي.

وقدر وجود 3 فرق إسرائيلية في غزة حيث يوجد بكل فرقة 350 آلية مقاتلة، مما يعني وجود بين 1000 و1100 آلية متنوعة ما بين دبابة وناقلة جند، معززة بألوية جفعاتي وغولاني والمظليين.

وحول سبب ذلك يقول فائز الدويري، إن كل مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” تحولت ملاجئ للنازحين، ولهذا تتعمد قوات الاحتلال وضع آلياتها بالقرب منها.

ويضيف أن الهدف من ذلك دفع مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عدم مهاجمة الآليات والدبابات بسبب وجود أعداد كبيرة من الفلسطينيين، مستدلا بأن الأخيرة لم تهاجم مستشفى الرنتيسي للأطفال إلا بعد إخلائه من النازحين وتحوله لنقطة تموضع لقوات الاحتلال.

وحول الصور التي أظهرت وجود تمركز للآليات عند تقاطع شارعي عمر المختار والجلاء في غزة وكذلك سواتر ترابية قرب محطة معالجة المياه العادمة، رجح الدويري أن يكون الهدف منها اختيار منطقة يكون فيها حرية رؤية وحركة، وحرية أمان، علاوة على استخدامها في أي وضع جديد.

قد يعجبك ايضا