تعز اليوم
نافذة على تعز

مستنجدة أمريكا التدخل لوقف تهديد اليمن|”يدعوت احرنوت” تقر بملكية السفينة لإسرائيلي

أقرت صحيفة “يدعوت أحرنوت”، الأحد، بكون السفينة التي تم الاستيلاء عليها من قبل القوات البحرية لقوات صنعاء مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، مستنجدة القوات الأمريكية التحرك والتدخل لوقف تهديدات صنعاء في البحر الأحمر.

خاص-“تعز اليوم”:

وقالت الصحيفة، في تقرير لها بعنوان (استولى الحوثيون على سفينة شحن “إسرائيلية” في البحر الأحمر)، إن “السفينة مملوكة لشركة الشحن “راي” التابعة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر، لكن لم يكن على متنها أي إسرائيليين”.

ونقلت الصحيفة تعليقات كلا من مكتب رئيس وزراء الكيان بينامين نتيناهو والمتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال وغيرهم من الجهات الرسمية في الكيان، والتي القت بالمسؤولية على إيران وتمحورت حول محاولة إظهار كون السفينة غير مملوكة لإسرائيل وبكون عملية قوات صنعاء تهديد للأمن البحري العالمي.

ووفقا للمعلق الأمني والعسكري للصحيفة، رون بن يشاي، فإن ” الحوثيين هددوا بالفعل قبل أسبوع بأن هذا ما سيفعلونه، الأميركيون هم المسؤولون الآن عن إصدار هذا المرسوم، وهم الذين سيتعين عليهم التحرك بسبب بعد المسافة عن شواطئ إسرائيل وبسبب القتال في غزة”.

وأضاف، “ومن المحتمل أن تضطر إسرائيل في المستقبل القريب إلى إرسال سفن أو طائرات للقيام بدوريات في المنطقة ومنع الحوثيين أو الإيرانيين بالقوة من الاستيلاء على السفن، وبما أن الحوثيين حذروا من أن هذا ما سيفعلونه، فمن الضروري التحقق من سبب عدم توفير الأمن للسفينة، على متن السفن الأمريكية أو المرافقة لها، لسفينة مملوكة لإسرائيل”.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت رسميا مساء اليوم الأحد، احتجازها سفينة بحرية إسرائيلية من البحر الأحمر واقتيادها إلى السواحل اليمنية، ردا على استمرار عدوان الاحتلال ضد قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا