تعز اليوم
نافذة على تعز

شاركت فيها المروحية| معاريف تكشف عملية صنعاء في البحر الأحمر

سيطر خبر وتداعيات استيلاء القوات البحرية اليمنية، الأحد، على سفينة شحن إسرائيلية على تغطية الإعلام العبري بشكل كبير.

خاص-“تعز اليوم”:

ونشرت صحيفة “معاريف”، تقريرا بعنوان (تتدلى من المروحية إلى سطح السفينة: تفاصيل جديدة حول اختطاف الحوثيين للسفينة) كاشفة تفاصيل جديدة عن استيلاء قوات صنعاء على سفينة الشحن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وقالت الصحيفة: ” اختطف المتمردون الحوثيون من اليمن، اليوم (الأحد)، سفينة يابانية على متنها طاقم مكون من 22 فردًا. وكانت سفينة الشحن التي تحمل مركبات في طريقها من ميناء في جنوب تركيا إلى ميناء في غرب الهند، وورد أن المتمردين استولوا عليها وقاموا بتحويل مسارها”.

وأضافت: ” والآن تتكشف تفاصيل جديدة حول الحدث، بعد أن ذكرت شبكة NBC الأمريكية أن الحوثيين المسلحين استخدموا طائرة هليكوبتر في غارة للاستيلاء على سفينة “جالاكسي ليدر” جنوب البحر الأحمر.

بحسب التقرير، قال ثلاثة مسؤولين أميركيين، إنه في حوالي الساعة 13:00، حلقت مروحية فوق السفينة التي تبحر تحت علم جزر البهاما، وتدلى منها عدد من المسلحين إلى سفينتها.

وتابع: “يأتي هذا الحدث بعد أيام قليلة من نشر الحوثيين رسما بيانيا مع تعليقات بالعبرية والعربية والإنجليزية، تقول “سنغرق سفنكم”.

وحول تداعيات العملية على اقتصاد كيان الاحتلال الإسرائيلي، لفتت معاريف إلى أنه في “16 من نوفمبر/تشرين الثاني، أصدرت منظمة الأمن البحري الدولي، وهي مجموعة دولية تحاول الحفاظ على الأمن في المياه الإقليمية، تحذيرا لجميع البحارة في البحر الأحمر في ضوء الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون في اليمن باتجاه إسرائيل، وحذرت السفن من الابتعاد قدر الإمكان عن المياه اليمنية وأوصت بالإبحار ليلا إن أمكن”.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت رسميا مساء اليوم الأحد، احتجازها سفينة بحرية إسرائيلية من البحر الأحمر واقتيادها إلى السواحل اليمنية، ردا على استمرار عدوان الاحتلال ضد قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا