تعز اليوم
نافذة على تعز

فضيحة إماراتية جديدة في دعم عدوان الكيان على غزة

يواصل الإعلام الإماراتي دعم عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بالرغم من المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، من خلال ترديد روايات الكيان أو حرف الانتباه عن مجازره وجرائمه.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونشرت قناة “العين الأخبارية”، تقريرا بعنوان (صيد ثمين لإسرائيل داخل أنفاق غزة)، معلقة أن “القضاء على حركة حماس، هو الهدف الذي أعلنت عنه إسرائيل مع بدء عملياتها العسكرية في غزة، وهذا يعني أن قتل قادة الحركة الميادنين هو على رأس الألويات لدى الجيش الإسرائيلي، ويحيى السنوار بالتحديد تريد إسرائيل رأسه”، والسنوار هو رئيس حركة حماس في قطاع غزة.

وأشار التقرير إلى مساهمات السنوار في تأسيس كتائب القسام، مستشهدة بكلام الرئيس السابق للأبحاث الفلسطينية في المخابرات العسكرية لكيان الاحتلال، مايكل ميلشتاين، الذي أعتبر أن “السنوار هو من خدع إسرائيل من خلال تصريحات أكد فيها أن الحركة لا تريد الحرب”.

وزعم التقرير إلى أن ذلك ما جعل الجيش الإسرائيلي تقليص مراقبته للسياج الحدودي مع غزة، ونقل القوات إلى الضفة والتركيز على إيران وسوريا، فيما ختم التقرير بتساؤل ” هل تنجح إسرائيل بالوصول إلى صيدها الثمين!؟”

ما قدمه التقرير عن دور السينوار ليس بالجديد لكنه يظهر تبني القناة للسردية الإسرائيلية في تبرير الهزيمة التي مني بها جيش الاحتلال في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الماضي، إلا أن توقيت نشر التقرير بالتزامن مع إخلاء الاحتلال لمستشفى الشفاء الطبي واجباره الجرحى على المشي على اقدامهم من الشمال إلى الجنوب، يهدف إلى حرف وتشتيت أنظار الجمهور عن الجرائم التي يرتكبها الكيان.

ويعزز التقرير بشكل غير مباشر الدعايات الزائفة التي يروج لها الاحتلال تبريرا لاقتحامه للمستشفيات، بكونها مركز عمليات لقادة الحركة ونقاط تواصل لأنفاق المقاومة، وهو ما لم يستطع الاحتلال إثباته بعد عدة أيام من اقتحامه مجمع الشفاء الواقع في القطاع.

قد يعجبك ايضا