تعز اليوم
نافذة على تعز

داعما اقتحام مستشفيات القطاع.. بايدن يكرر رواية ذبح حماس للأطفال

عاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، إلى تكرار ادعاءاته بقيام مقاتلين حماس بذبح رؤوس الأطفال والمدنيين من مستوطني الكيان في الـ7 من أكتوبر الماضي، وهي الادعاءات التي كان قد تراجع عنها البيت الأبيض في السابق.

خاص-“تعز اليوم”:

وأكد بايدين، في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماعه مع الرئيس الصيني، تمسك أمريكا بدعم عمليات إسرائيل في غزة، على الرغم من تصاعد فاتورة المدنيين وعدم التزام قوات الاحتلال بقواعد القانوني الإنساني الدولي.

وحول رده على سؤال لأحد الصحفيين عن جهود وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية وإذا ماكان الصراع قد خرج عن السيطرة مع تصاعد استهداف جيش الاحتلال للمستشفيات، رد بادين: “نحن نعمل للسيطرة على الصراع، الجريمة الأولى ارتكبتها حماس، باختباء قاداتها وقواتها تحت المستشفيات وهذه حقيقة وحدثت”.

ووفقا لبايدن فإنه يناقش مع الإسرائيليين بأن يتوخوا الحذر في عملياتهم، ويوفروا الحماية للأطباء والمرضى في المستشفيات” في تأكيد على دعمه لاقتحامات جيش الاحتلال للمستشفيات.

بايدن الذي لم يقدم دليلا على تواجد قوات حماس الإرهابية في مستشفيات القطاع، وهو ما نفته الحركة ومعها المنظمات الدولية جملة وتفصيلا، عاد للحديث عن حادثة “قطع رؤوس الأطفال الإسرائيليين وإحراق النساء والأطفال احياء”، مشيرا إلى أن حماس مازالت تمثل تهديد لإسرائيل وأن وقف كلي للحرب مازال غير وارد.

وكان البيت الأبيض، في العاشر من أكتوبر الماضي، قد تراجع عن تصريحات بايدين التي زعم بها بذبح عناصر حماس للأطفال، ونقلت صحيفة “واشنطن بوست”، عن متحدثه بانه “لا الرئيس بايدن ولا أي مسؤول أميركي رأى أي صور أو تأكد من صحة تقارير بشأن ذلك بشكل مستقل”، إلا أن بايدن عاد لتكرار نفس الرواية غير المستندة على أي دليل.

قد يعجبك ايضا