تعز اليوم
نافذة على تعز

شامتا من مخرجات قمة الرياض حول غزة| ناطق الحوثيين يذكرهم بحرهم على اليمن

 شمت متحدث حركة “انصار الله”-الحوثيين، محمد عبد السلام، الأحد، من الموقف الذي خرجت به قمة الرياض للدول العربية والإسلامية بخصوص غزة، مذكرا التحالف بحربه ضدهم في اليمن.

 متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال عبد السلام، في تغريده له على برنامج “إكس” تويتر سابقا، أن: “نأسف لعجز القمة العربية الإسلامية عن اتخاذ موقف ينتصر لغزة ولو بالحد الأدنى فتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية، فيما وجدنا البعض منهم لم يتأخر عن تشكيل تحالف عريض والذهاب في حرب عدوانية وفرض حصار لا زال مستمرا ضد اليمن”.

وأضاف، ” إن مقتضيات الانتماء للإسلام العمل وفق تعاليم القرآن الكريم بأن تكون الأمة لبعضها البعض، وعزيزة على المستكبرين، قال تعالى: ( أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين)، والتحالف العدواني المتشكل ضد اليمن كان نقيض مدلول تلك الآية الكريمة، وكانت حربا في المكان الخطأ، وهذه غزة تطلب نجدة أهلها العرب والمسلمين فلم تجد من الكثير منهم إلا التعامي والخذلان وإلا تدبيج بيانات الإدانة والاستنكار”

ووفقا لناطق الحوثيين فإن هنالك” الكثير من أوراق الضغط بيد العرب والمسلمين آخرها التلويح باستخدام القوة، ولو صدقوا مع بعضهم واتخذوا موقفا واحدا لرضخت أمريكا لمطالبهم وأوقفت عدوان إسرائيل على غزة دون حرب”.

وكانت حركة حماس، على لسان القيادي أسامة حمدان، قد عبرت عن خيبتها من البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية، مؤكدة أنهم لم يفعلوا أوراق قوتهم لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكان مشروع البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية في الرياض، أمس السبت، قد أكّد ضرورة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وفرض إدخال مساعدات إنسانية له، تشمل الغذاء والدواء والوقود، بصورة فورية، إلا أنه لم يشير لأي ضغوط أو إجراءات عملية على الكيان الصهيوني أو الإدارة الأمريكية الداعمة له بالوقت الذي ذهب فيه لمناقشة وضع حكم غزة، خدمة للإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا