تعز اليوم
نافذة على تعز

في اليوم الـ37 من العدوان على غزة.. مسؤول: عاجزين عن إحصاء عدد الضحايا

أعلن مسؤول رسمي في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن عجزهم على إحصاء عدد الشهداء والجرحى بسبب تعذر الوصول إليهم، وفي ظل الوضع الكارثي الذي يعيشه القطاع.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال مدير مستشفيات قطاع غزة محمد زقوت، في تصريحات صحفية، أن الاحتلال استهدف محيط المستشفى الإندونيسي ومستشفى مهدي للولادة.

وأشار إلى أن الإخلاء القسري لمستشفيي النصر والرنتيسي للأطفال أخرج المرضى للشوارع دون رعاية طبية، مضيفًا بأنهم فقدوا الاتصال تمامًا بالكادر الطبي بمستشفيي النصر والرنتيسي للأطفال.

وأكد أن الوضع كارثي في مجمع الشفاء الطبي ولا يمكن الدخول أو الخروج من المستشفى، مشيرًا إلى أنهم قدموا طلبات لدفن الجثامين لكن يتم استهداف كل من يتحرك في ساحة المستشفى.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، قد أفادت بوفاة 12 مريضاً داخل مجمع الشفاء الطبي، بسبب انقطاع الكهرباء عن المستشفى حتى الآن، مشيرةً إلى أنّ غارات الاحتلال الإسرائيلي دمّرت قسم أمراض القلب في مجمع الشفاء الطبي، بينهم 3 من الأطفال الخدج حديثي الولادة.

في السياق نفسه، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنّه على الرغم من المناشدات المتكررة إلا أنّ المنظمات الدولية كافة عجزت عن إمداد مستشفى القدس غربي مدينة غزة بالمساعدات.

ويتواصل الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ37 على التوالي، مُستهدفاً كلّ المنشآت من دون تفريق، وبينها المستشفيات والكنائس والمدارس، مرتكباً المجازر بحق المدنيين الذين نزحوا إلى هذه الأماكن ظنّاً أنها “آمنة”، حتّى إنّ المقابر باتت هدفاً للاحتلال.

قد يعجبك ايضا