تعز اليوم
نافذة على تعز

مع مواصلة الاحتلال جرائمه| تعرف على مطالب حكومة غزة من قمة الرياض

يواصل جيش الاحتلال “الإسرائيلي” لليوم الـ36 على التوالي ارتكاب أفظع المجازر والجرائم ضد المدنيين والأطفال والنساء والمستشفيات والمؤسسات المختلفة وكل معالم الحياة في قطاع غزة، حيث وصل عدد الشهداء حتى وقت سابق اليوم، إلى أكثر من 11 ألف ومائة شهيد.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة: “بلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أكثر من (1,130) مجزرة، فيما بلغ عدد الشهداء أكثر من (11,100) شهيد، بينهم أكثر من (8,000) طفل وامرأة، وزاد عدد الجرحى أكثر من (30,000) جريح”.

وطالب الإعلام الحكومي، في بيان له، القمة العربية والإسلامية المشتركة التي انعقدت اليوم في الرياض، ” باتخاذ قرار تاريخي واستثنائي وحاسم بوقف الحرب “الإسرائيلية” المجنونة على قطاع غزة، ووقف شلال الدم المتدفق نتيجة هذه المحرقة، ونجدة شعبنا الفلسطيني العظيم”.

كما أكد البيان على مطالبتهم: “القمة العربية والإسلامية المشتركة بطرد كل سفراء الاحتلال “الإسرائيلي” من الدول العربية والإسلامية، واستدعاء سفراء دولهم رداً على الجرائم والمحرقة “الإسرائيلية” المتواصلة، وفرض مقاطعة تامة لهذا الاحتلال المجرم”.

كما طالبها باتخاذ قرار برفع الحصار الظالم عن قطاع غزة هذا الحصار المتواصل منذ 17 عاماً من الظلم والقهر والابتزاز، وفتح معبر رفح، وكذلك فتح صندوق لإعادة اعمار القطاع المدمر، وتشكيل هيئة قانونية لملاحقة مجرمين الحرب من قادة الاحتلال.

وجاءت بيان حكومة غزة بالوقت الذي يجتمع فيه زعماء وقادة الدول العربية والإسلامية في الرياض، في قمة حول الأوضاع في غزة، وفي ظل المطالبات والضغوط الشعبية على الدول المطبعة والحليفة لأمريكا باتخاذ خطوات جريئة لوقف العدوان، لا تقف عند التنديد والدعوات فقط.

قد يعجبك ايضا