تعز اليوم
نافذة على تعز

مع مؤشر إيجابي بموقف السلطة الفلسطينية والعرب| حماس تتمسك بملف الأسرى

أفادت مصادر إعلامية، السبت، عن تأكيد حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية بشكل عام، موقفهم الرافض للإفراج على أسرى جيش الاحتلال الإسرائيلي بدون اجراء صفقة تبادل، بالتزامن مع مؤشرات إيجابية في موقف السلطة الفلسطينية والموقف العربي يتنصل من مساعدة الاحتلال في القطاع بعد المعركة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأفادت وسائل اعلام أمريكية بان حماس أبلغت الوسطاء بعد نيتها الإفراج عن أسرى الجيش الإسرائيلي في القريب العاجل مهما بلغ حجم الصلف الصهيوني، وجددت موقفها الثابت تجاه حل ملف الأسرى بشكل جذري.

ويتزامن تأكيد حماس مع ما كشفته صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية عن مصادر رفيعة تأكيدها تلقي إدارة بايدن  رسائل من حلفائها العرب في المنطقة يتحدثون فيها عن رفضهم تنفيذ اية إعادة اعمار للقطاع بعد الحرب  ويبدون مخاوف من صلب أي مسؤول عربي يوافق على إعادة اعمار القطاع لصالح إسرائيل، تخوفا من الضغوطات الشعبية.

كما نقلت عن مسؤولين في السلطة الفلسطينية قولهم انه تم ابلاغ أمريكا رسميا باستحالة مشاركة السلطة بالتحالف مع إسرائيل لإدارة غزة بعد الحرب او المشاركة في أي تحالف دولي في القطاع، مؤكدة بان استمرار الحرب يعزز نفوذ حماس.

وخلال الساعات الماضية، كثف جيش الاحتلال من قصفه واستهدافه للمدنيين، في محاولة منه لفرض السيطرة على كامل منطقة شمال غزة، وإخلائها من الفلسطينيين، إلا أن قواته تتكبد خسائر كبير نتيجة ضربات المقاومة.

قد يعجبك ايضا