تعز اليوم
نافذة على تعز

واشنطن بوست: القيادة المركزية الأمريكية تعمل على فهم كيفية اسقاط الطائرة MQ9

قالت صحيفة “واشنطن بوست”، الخميس، إن القيادة المركزية الامريكية تعمل حاليا على فهم كيفية تمكن الحوثيين من اسقاط الطائرة “إم كيو-9 “(MQ-9) المتطورة.

خاص-“تعز اليوم”:

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في البنتاغون قوله: “إن القيادة المركزية الأمريكية تعمل حاليًا على تجميع الكيفية التي تمكن بها المتمردون الحوثيون في اليمن من تدمير إحدى الطائرات الموجهة عن بعد، والتي يمكنها حمل ما يصل إلى ثمانية صواريخ هيلفاير الموجهة بالليزر وتبلغ تكلفة كل منها أكثر من 30 مليون دولار”.

واستشهدت الصحيفة ببيان ناطق قوات صنعاء-الحوثيين، يحيى سريع، عن اسقاط الطائرة واشارته إلى كونها كانت تحلق فوق أجواء المياه الإقليمية لليمن.

وأضافت: “انضم المتمردون الحوثيون إلى حماس في حربها ضد إسرائيل. وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول، اعترضت سفينة حربية أمريكية عدة صواريخ وطائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون على ما يبدو أثناء توجههم شمالاً على طول البحر الأحمر في مسار نحو إسرائيل. وقالت إسرائيل نفسها إن أنظمتها الدفاعية الصاروخية أسقطت “هدفا جويا” مجهولا قادما من اليمن في الأيام الأخيرة”.

وأشارت إلى أن “الرئيس بايدن أرسل سفنا حربية وجنودًا أمريكيين وأصولًا أخرى إلى المنطقة على وجه التحديد لتحذير إيران وشبكة حلفائها في جميع أنحاء المنطقة من محاولة استغلال الحرب بين إسرائيل وحماس لتوسيع نطاق الصراع”.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت يوم أمس الاربعاء، اسقاطها طائرة  “إم كيو-9 (MQ-9)” الأمريكية أثناء ممارستها أعمال عدائية فوق المياه الإقليمية اليمنية، معتبرة ذلك محاولة لثنيها عن مواصلة هجماتها ضد الكيان الإسرائيلي، انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني في غزة، بحسب بيان ناطقها.

قد يعجبك ايضا