تعز اليوم
نافذة على تعز

10300شهيد بأكثر من ألف مجزرة| غزة: وضع كارثي وأفق مسدود

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر في يومه الـ32، الثلاثاء، إلى أكثر من 10 آلاف و300 شهيد ووصلت عدد المجازر التي ارتكبت بحق العائلات إلى أكثر من 1071، في ظلل وضع كارثي يعيشه انقطاع وغياب أفق التوصل لهدنة إنسانية لإدخال المساعدات وانتشال المفقودين.

غزة-“تعز اليوم”:

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال ارتكب أكثر من 1071 مجزرة بحق العائلات منذ بداية العدوان”، 21 منها تمت خلال الساعات الماضية، وراح ضحيتها 584 شهيدا.

ووفقا لما تناقلته وسائل الإعلام، فإن “جثامين عشرات الشهداء تنتشر في شوارع المدينة دون أن تتمكن فرق الإنقاذ من الوصول لها بسبب تصاعد الغارات وانعدام الوقود وتقطع الطرقات”.

في سياق متصل، أكدت الداخلية توقف جميع المخابز في غزة وشمال غزة بعد قصفها من قبل الاحتلال وعدم توفر الوقود، لافتة إلى أنّ “المواطنين يلجأون إلى شرب المياه الملوثة بسبب قطع الاحتلال الماء عن غزة وشمالها”.

ونددت منظمات دولية وأممية بقصف قوات الاحتلال خزانات مياه ومخابز وألواح الطاقة الشمسية، وحذرت من حرمان سكان غزة من ضروريات الحياة.

ويواصل الاحتلال ارتكاب مجازره بحق المدنيين في غزة، متكئا على الدعم الأمريكي الذي أحبط كل مشاريع قرارات وقف إطلاق النار في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الدعم بالسلاح والمعدات وتوفير الدعم السياسي المساند له في حربه على القطاع.

قد يعجبك ايضا