تعز اليوم
نافذة على تعز

لأكثر من ثمانية أعوام| قيادي عسكري يواصل السطو على عمارة في تعز

يواصل أحد القادة العسكريين رفضه إخلاء إحدى العمارات السكنية التي استولى عليها في مدينة تعز منذ بداية الحرب، بذريعة أنه قدم تضحيات كاذبة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونشرت منصة “افضحوهم فإنكم مسؤولين”، في حسابها على “فيسبوك”، قصة استيلاء القيادي العسكري مصطفى القيسي على عمارة لأحد المواطنين، ورفضه إخلائها منذ بداية الحرب وحتى اليوم”.

وذكرت الصفحة: “مصطفي القيسي من منطقة الاقيوس – مخلاف تعز، تعرض لحادث عرضي في ذمار 2005 ادت الى بتر ساقه اليمنى ، بعد 10 سنوات على الحادثة قرر مصطفي القيسي ان يسكن في تعز بعد انطلاق عاصفة الحزم بشهرين – فارسل صهره الى عمارة احمد محمد دبون الصرمي في القرب من جولة عصيفرة واقتحمها بقوة السلاح واخذ شقة لمصطفي القيسي وسكن فيها عنوة بدون عقد ايجار حتى 2020.

وتابعت: ورفض كل الوساطات والضغوط بحجة ان البلد تمر في حرب ولا ينفع ان يتم الضغط على قادة المقاومة وهم يقدمون اغلى ما يملكون وكلما ذهب اهل الحق لوسيط ردوا عليهم ان الرجل ضحى بقدمه – وكانه فقدها في الحرب وحتى ان فقدها في الحرب لا يعوض ذلك من حقوق المواطنين – بل وزارة الدفاع والجمهورية اليمنية تثمن حجم تضحيته هو وغيره “.

وأضافت: “بعد 8 سنوات من اقتحامه العمارة حصل اصحاب العمارة على الحكم الابتدائي بالإخلاء ودفع ما عليه من اجور التقاضي والايجارات حسب ما قرره القاضي للشقة، اليوم مصطفي القيسي يتنقل بين تعز – مصر – تركيا و ولا يدفع ايجارات العمارة للفترة السابقة – ولا يمتثل لقضاء المحكمة – بل ويستغل تدهور الجهاز التنفيذي في التطنيش بعدم الخروج والتسويف”.

وتكررت حوادث السطو والانتهاكات التي يمارسها قادة عسكريين وأمنيين بحق ممتلكات المواطنين في مدينة تعز، في ظل حماية وتماهي معهم من قيادة المحور.

قد يعجبك ايضا