تعز اليوم
نافذة على تعز

بعائد 35% من قيمته| وثيقة تكشف بيع النفط اليمني لصالح شركة إماراتية

كشفت وثيقة نشرها برلماني، السبت، عن بيع حكومة معين عبد الملك لـ18 مليون برميل نفط لصالح شركة إماراتية بقيمة تقل عن نصف قيمته الأصلية بالسعر العالمي، مهدرة نصف مليار دولار.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

الوثيقة الي نشرها البرلماني علي عشال، في حسابة على “إكس” تويتر سابقا، وهي مرفوعة من مكتب معين عبد الملك إلى رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، تطلب بالموافقةعلى “بيع 18مليون برميل من النفط الخام لصالح شركة (إيمو) الإماراتية بتخفيض يصل لـ”35% من سعره العالمي بذريعة تحمل الجانب الإماراتي مسؤولية تأمين مهمة التصدير”.

وتسأل عشال: “كيف ستحمي شركة (ايمو) وهي تجارية تصدير النفط ؟ هل تعلم بالجهة التي استهدفت الميناء لتقوم بالتفاهم معها بعدم استهداف شحناتها ؟ هل ستقوم الجهة التي تنتمي اليها الشركة وهي طرف في التحالف بالحماية!؟ هل الشركة هي المالك لمصفاة النفط التي ستنشأ في حضرموت ولن تصدر النفط بل ستكرره ؟”.

وأضاف: في كل الاحوال الصفقة كارثية وغير مسبوقة ان يباع نفط البلاد بيعة (حراميه ) تستعجل الحكومة اتمامها رغم علمها بترتيبات احلال هدنة دائمة يمكن ان تتيح معاودة تصدير النفط مجلس القيادة الرئاسي معني بوقف هذا الفساد مالم سيكون طرفاً رئيسياً فيه”.

قد يعجبك ايضا