تعز اليوم
نافذة على تعز

تحذيرات من سوء الأحوال الجوية في عدة محافظات وسط وشمال اليمن

أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر تحذيراته للمواطنين في عدة محافظات وسط وشمال اليمن بشأن الأحوال الجوية خلال 24 الساعة القادمة.

متابعات – تعز اليوم:

وجدد المركز التنبيهات الخاصة بالأجواء الباردة خلال فترة الليل والصباح الباكر.

ونصح المركز المواطنين الذين يعيشون في المناطق التي من المتوقع أن تتعرض لهطول الأمطار بأخذ الحيطة والحذر، وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.

كما حذر قائدي المركبات في الطرقات الجبلية من قلة الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية:

ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا وباردة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء. ومن المتوقع تشكل الضباب أو الشابورة المائية في بعض المناطق خلال الليل والصباح الباكر. وقد يصاحب هذه الأجواء هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مع احتمالية وجود الرعد في بعض مناطق صعدة، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز ولحج خلال فترة الظهيرة والمساء.

 

المناطق الساحلية:

ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا، وقد يتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض مناطق السواحل الغربية والجنوبية والشرقية، بما في ذلك أرخبيل سقطرى. وستكون الرياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الغربية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب، وقد تؤدي إلى اضطراب في حالة البحر وارتفاع الموج.

 

المناطق الصحراوية:

ستكون الأجواء صحوة وباردة نسبيًا خلال الليل والصباح الباكر، في حين تكون معتدلة الحرارة خلال النهار، وستكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، مما قد يؤدي إلى تطاير الأتربة والرمال، وتشمل هذه التحذيرات ايضاً المناطق الصحراوية.

 

قد يعجبك ايضا