تعز اليوم
نافذة على تعز

اتهمهم بافتعال الأزمات| الانتقالي يطالب بإيقاف سياسات الحكومة والبنك المركزي

طالب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، الخميس، مجلس القيادة الرئاسي بضرورة وقف سياسة رئيس الحكومة بإدارة البلاد عبر افتعال الأزمات التي تُلحق الضرر بالمواطن والمجتمع بشكل عام.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

الانتقالي وهو أحد مكونات سلطة الرئاسي، حملت هيئة رئاسته حكومة معين عبد الملك والبنك المركزي في عدن، كامل المسؤولية عن تردي الأوضاع والخدمات وتدهور الوضع المعيشي والاقتصادي، وطالبتهم بتحمل مسؤوليتهم تجاه ذلك.

واتهمت، في بيان لها، “إدارة البنك المركزي بقيامها بسياسات مالية “خاطئة” أدت لانخفاض سعر العملة المحلية، في الوقت الذي تقف فيه الحكومة والبنك المركزي موقف المتفرج إزاء أزمة العملة، وعدم اتخاذ أي إجراءات يوقف تدهورها المستمر.

وحذر الانتقالي مما اسماه “التحضير لفتح أزمات جديدة ومتلاحقة بعد أزمه الكهرباء، وفي مقدمتها المرتبات والمخزون الاستراتيجي من الغذاء، التي يجري العمل لإنتاجهما على قدم وساق”، مشيرا إلى “أن تأثيرات الأزمات على المواطنين، لا يمكن التنبؤ بنتائجها والسيطرة عليها”.

ويرى مراقبون أن الانتقالي وهو أحد مكونات سلطة الرئاسي، أراد تلافي السخط الشعبي المتصاعد جراء انهيار العملة وغياب الخدمات برمي المسؤولية على عاتق الحكومة والبنك، في ظل تنصل الجميع من مسؤولياتهم.

قد يعجبك ايضا