تعز اليوم
نافذة على تعز

البنتاغون يؤكد امتلاك اليمن صواريخ بمدايات2000 كم

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، أنهم يراقبون الوضع عن كثب بعد استهداف قوات صنعاء أو من اسماهم بالـ”الحوثيين” الاحتلال الإسرائيلي بصواريخ بالستية، مؤكدا وجود صواريخ لديهم يصل مداها إلى أبعد من 2000 كم.

متابعات-“تعز اليوم”:

وردا على سؤال أحد الصحفيين حول إذما كان ” الهجوم عبارة عن هجوم بصواريخ أو مسيرات وهل تعتبرون الحوثيين تهديدا لإسرائيل أو يمكن أن يتوسع هذا النزاع إلى المنطقة بأكملها”، أجاب متحدث البنتاغون: “سأتشارك معكم المعلومات المتوفرة لدي، نحن نعلم أن الحوثيين أطلقوا صواريخ باليستية متوسطة المدى وقد اعترض الجيش الإسرائيلي هذا الصاروخ وسوف أترك الأمر للجيش الإسرائيلي ليتحدث عنه”

وتابع: “نحن سوف نراقب هذا الموقف عن كثب لأننا نريد أن نتفادى توسع النزاع في المنطقة وسوف نتواصل مع شركاءنا في المنطقة للقيام بذلك”.

وحول نوعية الصاروخ وإذا ما كان صاروخ كروز مجنح أم صاروخ باليستي، قال متحدث البنتاغون: “سوف أقدم لك هذه التفاصيل لاحقا أنا غير متأكد ولكننا نعلم أن هناك صواريخ يمكن أن تصل إلى بعد 2000 كم وهذه هي المسافة للوصول إلى إسرائيل”.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت اليوم الثلاثاء، عن تنفيذها ثالث عملية عسكرية بالصواريخ البالستية والطيران المسير ضد اهداف في كيان الاحتلال الإسرائيلي، ردا على ارتكابه المجازر بحق الفلسطينيين في غزة.

قد يعجبك ايضا