تعز اليوم
نافذة على تعز

دعم سعودي لعدوان إسرائيل| كوشنر يكشف موقف المملكة من الحرب في غزة

كشف جاريد كوشنر، صهير الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وكبير مستشاريه، أن المملكة السعودية تدعم إسرائيل في حربها ضد المقاومة الفلسطينية في غزة، وأنها مازالت مهتمة بالتطبيع مع إسرائيل بالرغم مما يحدث في غزة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأكد كوشنر، الذي عاد لتوه من رحلة إلى المملكة العربية السعودية، في مقابلة مع “فوكس نيوز” يوم أمس الأحد، أن “السعوديون غاضبون مما قامت به حماس، لذلك هم يرغبون في أن تنجز “إسرائيل” مهمتها لضمان القضاء على ‎حماس!”

وقال: “بصراحة، لا يزال هناك الكثير من الحماس لمحاولة مواصلة المسار الذي تم تحديده في ظل إدارة ترامب، الذي تبنته إدارة بايدن، لمحاولة الجمع بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية”.

وأضاف:  “أعتقد أنهم يرغبون في المضي قدمًا في الاتفاق مع أمريكا وإسرائيل. الاتفاق الذي تتم مناقشته ليس مجرد شراكة مع إسرائيل، بل يعمل أيضًا على تعميق علاقاتها مع أمريكا، وهو أمر مهم للغاية”.

وتابع كوشنر: “إن شعب المملكة العربية السعودية يهتم كثيرًا بالمدنيين الفلسطينيين، لذلك يرغبون في أن تنجز إسرائيل مهمتها للتأكد من إمكانية القضاء على حماس. إنهم ضد الإرهاب في المنطقة بشكل عام”.

وقال كوشنر إن التطبيع “صفقة جيدة حقًا لأمريكا ويبدو أنها صفقة مهمة جدًا لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط”.

ولم يصدر عن السلطات السعودية، أي توضيح أو تفنيد لتصريحات كوشنر التي أثارت جدلا واسعا، وستفتح نار السخط الشعبي العربي والإسلامي على المملكة السعودية لوقوفها في صف العدوان الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا