تعز اليوم
نافذة على تعز

محذرا من قدراتها الصاروخية| مركز عبري: انضمام اليمن في المعركة ضد إسرائيل

أكد مركز عبري، الأحد، أن اليمن تقع ضمن عمليات السيوف الحديدة بعد شن قوات صنعاء-الحوثيين، عملية استهداف للكيان بالصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال مركز  Jerusalem Center For Public Affairs””، في تقرير بعنوان (انضم الحوثين في اليمن بالمعركة ضد إسرائيل)، إن : “انضم الحوثيون في اليمن إلى المعركة ضد إسرائيل. وفي 19 أكتوبر 2023، أطلقوا أربعة صواريخ كروز للهجوم الأرضي و14 طائرة بدون طيار اعترضتها البحرية الأمريكية.”

وتابع “لقد بدأت مرحلة جديدة وخطيرة في الحرب ضد إسرائيل، مع جبهة أخرى ضد إسرائيل، ويمكن لإسرائيل أن تواجه هذا التحدي ولكنها ستطلب المساعدة من الولايات المتحدة أيضًا”.

وأردف المركز “أطلق الحوثيون، المجهزون بأسلحة متقدمة من إيران أو بتصميم إيراني، أربعة صواريخ أرضية و14 طائرة بدون طيار شمالًا باتجاه إسرائيل، في يوم الأربعاء، كانت مدمرة الصواريخ الأمريكية، يو إس إس كارني، قد عبرت للتو إلى البحر الأحمر عبر قناة السويس وكانت تبحر في الجزء الشمالي من البحر الضيق الذي يحد مصر وشبه جزيرة سيناء والسودان والمملكة العربية السعودية واليمن.

واستدل التقرير بتصريحات قيادة من حكومة صنعاء، تؤكد جاهزيتهم للتدخل في الحرب وتنفيذ العمليات ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوانه في غزة.

قد يعجبك ايضا