تعز اليوم
نافذة على تعز

في وقفة احتاجية بتعز .. مجلس النقابات والمنظمات يندد باستمرار مجازر الاحتلال في غزة

طالبت وقفة تضامنية نظمها مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني امام مبنى المحافظة في مدينة تعز، اليوم السبت، مجلس الأمن الدولي، بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

متابعات – تعز اليوم:

و المجلس في بيان إن هذه “الوقفة التضامنية مع أهلنا في غزة وعموم فلسطين، والذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل دولة الكيان الصهيوني على مرأى ومسمع من العالم وبدعم ومساندة من دول الاستكبار والاستعمار العالمي (أمريكا- بريطانيا-فرنسا -ألمانيا –إيطاليا)”.

وأضاف البيان “لم يكتفِ المعتدون بضرب غزة وأهلها المدنيين بكل أنواع الأسلحة بما فيها أسلحة الدمار الشامل المحرّمة دولياً في مخالفة لكل الشرائع والقوانين المعنية بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، حتى وصل عدد الشهداء والجرحى إلى أكثر من ثلاثين ألف، بل ذهبوا إلى أكثر من ذلك حيث حاصروا غزة وحرموا سكانها من المياه والغذاء والدواء والوقود والكهرباء وكل مقومات الحياة “.

ولفت إلى أن” إغلاق المعابر ومؤخراً تقليص ما يدخل من المساعدات والضروريات عبر معبر رفح المصري”.

وطالب المجلس الأنظمة العربية والإسلامية والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكل الدول الحرّة بممارسة كل ما لديهم من إمكانات للضغط على دولة الكيان الصهيوني ومن ورائها لإيقاف حربها على سكان قطاع غزة وعموم فلسطين فوراً ، وتقديم الدعم اللازم والطارئ لغزة في كل المجالات.

كما طالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ موقف شجاع بإعلان إيقاف الحرب على غزة تطبيقاً لكل القرارات والمواثيق الدولية وانتصاراً لكرامة الإنسان.

ودعا إلى فك حصار غزة وفتح معبر رفح بصورة دائمة وتأمين وصول كل مقومات الحياة ( مياه-غذاء-دواء-ومواد طبية- وقود-كهرباء- )بحيث تلبّي كافة احتياجات سكان غزة المحاصرة والمعتدى عليها.

وطالب كل المنظمات المعنية بحقوق الإنسان والأحرار من كل شعوب الأرض بالضغط على حكوماتهم بإيقاف الحرب على غزة وكل فلسطين .

 

قد يعجبك ايضا