تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز | امرأة مسنة تطرق أبواب الموت بعد رفض مستشفيات المخا انقاذها

تعيش مدينة المخا حالة من الاستياء والغضب بعدما تعرضت امرأة مسنة وفقيرة للإهمال الطبي المذل في مستشفيات المدينة ،كادت تفقد حياتها.

خاص – تعز اليوم:

وقال الناشط احمد حمدي نقلاً عن مصادر موثوقة في المخا ،بان امرأة مسنة تعرضت لحادث واُسعفت وهي تعاني من الالام والكسور الى مستشفى بلا حدود إلا انه كان مغلقاً وخارج الخدمة.

واضاف حمدي ،ان المواطنين قاموا بنقل المسنة الى مستشفى 2 ديسمبر في ذات المديرية ، وأجرت الفحوصات الأولية، وبعد ذلك تم طرد المريضة بلا راحة ودون تلقي أي علاج أو تدخل جراحي من قبل المستشفى وفريقه الطبي .

وتابع بقوله :بعد ذلك تم نقل المريضة إلى المستشفى السعودي في ذات المديرية، ولكنه رفض استقبال الحالة رغم المحاولات المتكررة للتدخل من خلال الواسطات المحلية والعسكرية في المديرية.

واكد حمدي، بانه تم رمي المريضة العاجزة ومرافقيها على قارعة الطريق دون رحمة أو شفقة، ودون خوف من أي عقاب.

من جهته اشاد الناشط حمدي بالدور الانساني الذي قام به الشيخ عبدالوهاب عامر، وانقاذه المرأة المسنة من خلال تبرعه بالمال ونقلها الى احد المستشفيات في مدينة عدن ،وانقاذها من الموت .

وفي السياق، أعرب سكان المخا عن حاجتهم الملحة إلى مستشفى يقدم خدمات طبية متكاملة باسعار رمزية ويتمتع بالقدرة على استيعاب حالات الطوارئ ،بعيداً عن استغلال حاجات الناس والمتاجرة بها .

وتعتبر هذه الحادثة مثالًا على ما يعانيه سكان الساحل بعد انسحاب مستشفى بلا حدود البلجيكية من مدينة المخا.

وتأتي هذه الحدثة بعد عدة أيام من تكريم السلطة المحلية بالمخا للعاملين في المجال الصحي في نطاق المديرية .

 

 

قد يعجبك ايضا