تعز اليوم
نافذة على تعز

وضع صحي منهار وارتفاع لضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء الذين سقطوا نتيجة القصف الإسرائيلي، إلى قرابة1417والإصابات إلى أكثر 5600 منذ فجر السبت.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش “بلغ عدد الشهداء حتى الآن قرابة1417وعدد الإصابات إلى قرابة 6 ألف، جل هذه الأرقام تعود لمدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ”.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق الأربعاء، أن “المستشفيات في قطاع غزة باتت في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية والجرحى جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي”.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، أن “المستشفيات في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية والجرحى والمرضى يفترشون الأرض جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي”.

وأضاف أن “استمرار قطع الاحتلال الإسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود يشكل خطرا على حياة الجرحى والمرضى ويتسبب في كارثة صحية وبيئية وخيمة”.

وحمل القدرة “الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الجرحى والمرضى بسبب إنهاكه للمنظومة الصحية وإضعاف قدراتها خلال الحصار والعدوان المتواصل على قطاع غزة”.

وتابع: “الوضع الصحي بات لا يحتمل الصمت، ويجب التحرك العاجل لتوفير ممر آمن للإمدادات الطبية ومغادرة الجرحى والمرضى قبل فوات الأوان”.

وكانت المقاومة الفلسطينية في غزة قد اطلقت فجر السبت، عملية “طوفان الأقصى”، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

قد يعجبك ايضا