تعز اليوم
نافذة على تعز

طيران الاحتلال تستهدف مساجد ومدارس ومصارف في غزة وارتفاع كبير في عدد الضحايا

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات على قطاع غزة، مستهدفة مساجد ومدارس ومصارف، مع تصاعد حصيلة القتلى والجرحى منذ بدء الهجمات يوم السبت 7 أكتوبر الجاري.

متابعات – تعز اليوم:

وأفادت تقارير متطابقة بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت بالكامل 4 مساجد في مدينة غزة، بالإضافة إلى مسجد في خان يونس وآخر في بيت لاهيا.

كما استهدفت الغارات المسجد الغربي ومحيطه في مخيم الشاطئ غربي قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 8 مواطنين فلسطينيين، بينهم فتاة، وإصابة عدد آخر بجروح.

وافادت المصادر عن تعرض عشرات المنازل المجاورة للمساجد المدمرة لأضرار جسيمة.

وشملت الغارات أيضًا مسجد السوسي في مخيم الشاطئ، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، فضلاً عن تدمير كبير في المنازل المجاورة والبنية التحتية وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إياد البزم، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده العدواني وحربه على الشعب الفلسطيني، من خلال شن مئات الغارات المتتالية على محافظات قطاع غزة.

وأفاد البزم بأن الأهداف الرئيسية للغارات تشمل أبراجًا وعمارات سكنية ومنشآت مدنية وخدماتية، بالإضافة إلى عدد كبير من المساجد ،وأسفرت الغارات عن سقوط شهداء وجرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

ووفقًا لجمعية “الهلال الأحمر”، ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 465، بينهم 78 طفلا و46 امرأة حتى ليلة الأحد – الإثنين. كما استشهد 18 شخصًا في قصف إسرائيلي استهدف رفح، وتوفي 5 آخرين في غارة شرق خان يونس في فجر الإثنين، مما يرفع الحصيلة الإجمالية (غير الرسمية) إلى 488 شهيدًا.

قد يعجبك ايضا