تعز اليوم
نافذة على تعز

مركز حقوقي يدين انتهاكات النخبة الحضرمية بحق الصحفي الحيقي في حضرموت

أدان المركز الأمريكي للعدالة، الأربعاء، اقتحام مسلحين يتبعون قوات النخبة الحضرمية المدعومة إماراتيا، منزل الصحفي والناشط الحقوقي “مجاهد الحيقي” فجر الثلاثاء في منطقة الديس بمدينة المكلا، وممارستهم أبشع الانتهاكات بحقه وأسرته.

 متابعات-“تعز اليوم”:

وقال المركز-في بيان-“تابعنا بقلق بالغ مقطع فيديو تناقله نشطاء وصحفيين أظهر عدداً من المسلحين وهم يقتحمون المنزل، تضمن الفيديو لقطات لأفراد العائلة وهم في حالة رعب وخوف شديد، فيما أظهرت المعلومات الأولية بأن عملية اقتحام المنزل جاءت بسبب نشاط “مجاهد” الصحفي والحقوقي.

واعتبر البيان ما حدث مع الصحفي “الحيقي” يعكس صورة مصغرة عن الواقع المقلق للعاملين في المجال الصحفي والحقوقي، ويوثق بشكل مستمر انتهاكات متعددة ومتصاعدة من قبل أطراف الصراع تجاه الصحفيين والنشطاء وفي عدة مناطق في اليمن.

وبحسب البيان فإن ما حدث مع الحيقي انتهاك خطير للحقوق الأساسية التي كفلها الدستور اليمني وقانون الإجراءات الجزائية، والقانون الدولي اللذين أكّدوا بشكل قاطع على عدم جواز تقييد حرية الأفراد أو اقتحام منازلهم دون إذن قضائي مُسبق.

وجاء بيان المركز بعد انتشار مقاطع فيديو تظهر قيام قوات النخبة الحضرمية المدعومة إماراتيا، باقتحام منازل المواطنين والاعتداء على نسائهم وتوجيه الأسلحة باتجاه أطفالهم بشكل همجي وفي سابقة خطيرة، الأمر الذي أثار سخط أبناء حضرموت واليمنين جميعا.

قد يعجبك ايضا