تعز اليوم
نافذة على تعز

مقتل شخصين بقنبلة بلطجي| مظاهر الفوضى تواصل حصاد أرواح سكان تعز

يواصل الانفلات الأمني ومظاهر الفوضى التي تعيشها مدينة تعز -الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا- منذ تسعة أعوام، حصد أرواح المواطنين والتي كان أخرها سقوط اثنين ضحايا اليوم الخميس.

خاص-“تعز اليوم”:

وأفادت مصادر محلية أن ” اثنين من المواطنين قتلوا فيما أصيب آخرين في شارع المرور وسط المدينة، نتيجة انفجار قنبلة يدوية رمى بها أحد المسلحين المنضوين بالقوات الحكومية.

وأوضحت: أن” الانفجار جاء نتيجة تصاعد خلاف شخصي بين أحد المسلحين وبائع قات، قبل أن يقوم المسلح برمي قنبلة يدوية في الشارع بجانب المدرسة، أدت لمقتل اثنين مواطنين وإصابة آخرين تم اسعافهم إلى المستشفى.

وأشارت إلى أن حوادث الاعتداءات التي تطال البائعين والمواطنين بشكل عام، وكذلك الاشتباكات المسلحة بين المجاميع العسكرية والعصابات المنفلتة تتكرر في المدينة بشكل شبه يومي.

وأضافت: ” يروح في تلك الحوادث بالعادة ضحايا من المواطنين الأبرياء الذين يعملون لإعالة أسرهم، أو لا ناقة لهم ولا جمل بخلافات المجاميع المسلحة التي في معظمها تكون حول الجبايات وقضايا الأراضي، عوضا عن كون الانفلات الأمني الحاصل ينغص حياة الناس ويعكر صفوهم.

ومثلها مثل الكثير من الجرائم التي شهدتها مدينة تعز ويكون مرتكبيها أشخاص محسوبين على جنود الأمن أو الجيش، لم تعلن الجهات الأمنية أي تفاصيل عن الحادثة أو الأشخاص المنفذين لها حتى وقت كتابة الخبر.

قد يعجبك ايضا