تعز اليوم
نافذة على تعز

خلافات حول محطة غاز| حقيقة وتفاصيل الاشتباكات التي نشبت بين قيادات عسكرية في تعز

كشفت مصادر محلية لـ”تعز اليوم”، حقيقة وأسباب وتفاصيل إصابة قيادات عسكرية ومحلية في مدينة تعز في مواجهات مسلحة بمنطقة الضباب الجمعة الماضية، والجهة التي تقف خلف اطلاق النار عليهم.

مدينة تعز-“تعز اليوم”:

وأفادت المصادر:أن “القيادي في اللواء 22 ميكا التابع لمحور تعز والمطلوب أمنياً ” بكر صادق سرحان ” والمستشار السابق للمحافظ، الشيخ ” سلطان قائد العمري ” ومرافقيهم،  لم يتعرضوا لكمين مسلح ومحاولة اغتيال كما تم تداول الخبر في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت، أن بكر صادق سرحان والشيخ العمري، أصيبا إثر تعرضهما لإطلاق نار على يد مسلحين يتبعون ” قائد قوات النجدة بمحافظة تعز العميد محمد مهيوب الجندي ” في منطقة الضباب، غربي المدينة.

وأضافت أن ” بكر صادق سرحان و الشيخ العمري ” خرجوا برفقة رجل الأعمال ” أمين توفيق عبدالرحيم ” لوقف البناء في أرضية قام قائد قوات النجدة بتأجيرها كمحطة غاز لشخص يدعى ” سنان الصليحي”، ويدعي امين توفيق عبدالرحيم ملكيتها.

وأشارت المصادر أن بكر صادق سرحان يدعي إن لديه أوامر قبض قهرية من الأجهزة الأمنية لضبط مسلحين تابعين لقائد قوات النجدة محمد مهيوب ومنعهم من البناء في الأرض وأثناء خروجهم تعرضوا لإطلاق نار، ما أسفر عن إصابة الشيخ سلطان العمري بجروح خطيرة فيما كانت اصابة بكر صادق سرحان طفيفه.

ويعد القيادي بكر صادق سرحان أحد أبرز المطلوبين أمنياً في مدينة تعز، حيث يتهم بعدة قضايا وعليه أمر ضبط قهري صادر عن نيابة استئناف محافظة تعز بتهمة اغتيال رجل الأعمال ” محمود الزوقري ” بهدف نهب شركة الكهرباء التي يملكها واسمها ” يمن كو “، إلى أن نفوذه في الجيش يوفر له الحماية.

الأرضية محل الخلاف..
قد يعجبك ايضا