تعز اليوم
نافذة على تعز

اليمن يشهد أجواء شديدة الحرارة وأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال الساعات القادمة

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بتوقعه لتغيرات جوية، حيث يشهد البلد أجواءً شديدة الحرارة وهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

ووفقًا للتقارير الجوية الصادرة اليوم الخميس، فإن الصحارى والهضاب الداخلية ستشهد درجات حرارة عالية تتراوح بين 38 و 42 درجة مئوية نهارًا. أما المناطق الساحلية والسهول فستشهد درجات حرارة حارة ورطبة تتراوح بين 35 و 39 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وخليج عدن، حيث تصل سرعتها إلى 21-32 عقدة. ويتوقع أن تكون الرياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية ومدخل باب المندب، مع سرعة تتراوح بين 11 و 21 عقدة، مما قد يؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدة مناطق في اليمن، بما في ذلك مرتفعات حضرموت وسهل تهامة وأجزاء من لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران. وقد تشهد بعض مناطق المهرة، شبوة، أبين، البيضاء، ذمار وصنعاء أمطارًا متفرقة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ونصحهم بتوخي الحذر من العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة. كما نصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة في المناطق التي تشهد أجواءً حارة إلى شديدة الحرارة.

وفي سياق متصل، حذر المركز الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

يجب الانتباه إلى أن هذه التوقعات قد تتغير وفقًا للتطورات الجوية الحالية، ويُنصح الجمهور بمتابعة تحديثات مركز الارصاد الجوية .

 

 

 

قد يعجبك ايضا