تعز اليوم
نافذة على تعز

وكالة استخباراتية تكشف إنشاء الإمارات استحداثات عسكرية في جزيرة عبده الكوري اليمنية

نشرت وكالة ” شيبا انتليجينسصورا عبر الأقمار الصناعية، تكشف عن استحداث الإمارات لمدرج في مطار عسكري في جزيرة عبد الكوري الواقعة ضمن محافظة أرخبيل سقطرى المتاخمة للمحيط الهندي.

متابعات-“تعز اليوم”:

وأكدت الوكالة- التي تعد منصة مفتوحة المصدر تقدم تحقيقات وتقارير استخباراتية- عن مصادر محلية تأكيدها أن عمالاً وصلوا في أغسطس الماضي عبر المروحيات والسفن الصغيرة الإماراتية إلى جزيرة “عبد الكوري” لتسريع العمل في مدرج المطار الذي تبلغ المسافة بينه والميناء الذي ترسو فيه قوارب الصيادين حوالي 25 كيلومتراً.

ووفقا للتقرير فقد بدأت الإمارات العمل على المدرج في عام 2021، حيث تحرك العمل ببطء لكن بثبات بين منتصف ونهاية عام 2022. إلا أن الإمارات استأنفت أنشطة البناء على المدرج في يوليو، وتستمر أعمال البناء حتى سبتمبر 2023. بحسب صور الأقمار الصناعية التي التقطتها مخابرات “شيبا”.

وتظهر صور الأقمار الصناعية طرقاً غير معبدة قامت بإنشائها الإمارات في الجزء الشمالي من الجزيرة خلال الأشهر الماضية، وهي مرتبطة بمعسكرات العمال وموقع المدرج، الذي تم بناؤه بجوار مدرج ترابي، غير أن المدرج الجديد يبلغ حوالي 2.5 كيلومتر. وسوف تستوعب طائرات مقاتلة أكبر وطائرات شحن عسكرية، حسب وكالة شيبا”.

وحولت الإمارات جزيرة عبد الكوري التي تبلغ مساحتها133 كم2، إلى قاعدة عسكرية خاصة بعد تهجيريها لمعظم سكان الجزيرة.

قد يعجبك ايضا