تعز اليوم
نافذة على تعز

للعام التاسع| قوات عسكرية ترفض إخلاء مبنى معهد الحصب في تعز

تواصل قوات الشرطة العسكرية التابعة لمحور تعز للعام الثامن على التوالي، رفضها إخلاء كامل مقر المعهد التقني الصناعي في الحصب بمدينة تعز، حارمه طلاب المعهد من الاستفادة من قاعاتهم الدراسية بالرغم من احتجاجاتهم المتواصلة والتوجيهات الرسمية التي تأمر بإخلائه.

خاص-“تعز اليوم”:

وقالت مصادر مطلعة: إن ” تلك القوات تواصل سيطرتها على المعهد التقني والصناعي في منطقة الحصب وترفض الخروج منه، بعد تحويله إلى ثكنة عسكرية منذ اندلاع الحرب عام 2015م”.

وأضافت أن قيادة الشرطة العسكرية رفضت إخلاء مباني المعهد التقني والصناعي بالرغم من صدور توجيهات حكومة الشرعية والمنطقة العسكرية الرابعة والسلطة المحلية التي تطالبهم بالإخلاء.

وأشارت إلى أن ذلك تسبب بتقليص الطاقة الاستيعابية للمعهد بنسبة تجاوزت 80% نتيجة احتلال القوات العسكرية لقاعات ومعامل ومباني المعهد الحكومي.

ولفتت إلى أن تعنت قوات الشرطة العسكرية ورفضها إخلاء المعهد بالرغم من استكمالها ترميم مقرها السابق، تسبب بحرمان المبنى من مشاريع إعادة التأهيل والصيانة من قبل المنظمات الدولية والتي اشترطت إخلاء المعهد من القوات العسكرية كشرط لعمليات الترميم.

وأدى تحويل المعهد الذي كان يضم حوالي 30 تخصصا قبل الحرب، إلى حرمان الالاف من طلاب المحافظة منذ بداية الدراسة، حيث لم تخلي تلك القوات سوى مساحة ومباني محدودة من المعهد.

قد يعجبك ايضا