تعز اليوم
نافذة على تعز

منتقدا توجه العليمي إلى نيويورك| دبلوماسي سابق: المشهد الحالي يظهر العجز الفاضح للشرعية

أعتبر الدبلوماسي اليمني السابق مصطفى أحمد النعمان، السبت، أن المشهد الحالي يُظهر العجز الفاضح لسلطة “الشرعية” وغيابها عن التأثير في مجريات الأحداث السياسية والمفاوضات التي تجري بين السعودية وسلطة صنعاء-الحوثيين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال نعمان، في منشور له على “فيسبوك”، “ إن المشهد الحالي يُظهر العجز الفاضح ل “الشرعية” وغيابها عن التأثير في مجريات الاحداث وانعدام رؤيتها وعدم وجود بدائل (عدا النواح والصراخ).

وأشار النعمان إلى أن السبب في ذلك أن “الشرعية بلا قيادة ناضجة تدرك المصلحة الوطنية الجامعة بل منهمكة في تأمين مصاريفها ورحلاتها وبياناتها الرثة.

وتعليقا على خبر توجه رشاد العليمي إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة قال النعمان: مخيف حد القرف ان يحدث هذا في وقت تتسارع فيه التطورات التي ستحدد مستقبل البلد، الرحلة بدون قيمة سياسية لكنها مربحة ماديا وترويح من عناء البقاء لأسبوعين في عدن وتعبير عن سفه وعدم شعور بالمسؤولية واقرار بالعجز عن العمل من داخل البلد، والاسوأ الافصاح عن الاستهتار“.

وجاء كلام نعمان تعليقا على تسارع وتيرة الحراك السياسي والمفاوضات بين السعودية وسلطة صنعاء، في الوقت الذي تغيب فيه سلطة الرئاسي الحليفة للرياض عن المشهد.

قد يعجبك ايضا