تعز اليوم
نافذة على تعز

بمشاركة شقيقه| حملة الكترونية للمطالبة بكشف قتلة الموظف الأممي مؤيد حميدي

انطلقت مساء اليوم الأربعاء، حملة الكترونية مطالبة بالكشف عن قتلة رئيس برنامج الغذاء العالمي في تعز، مؤيد حميدي، تحت هاشتاجات (#من_قتل_مؤيد_حميدي، #كشف_الحقيقة).

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

الحملة التي اطلقها ناشطون وصحفيون وكتاب تهدف إلى الضغط على السلطات المحلية والأمنية بتقديم القتلة والمشاركين في جريمة اغتيال الموظف الأممي مؤيد حميدي، التي تمت في يوليو الماضي، وكشف تفاصيل الجريمة للرأي العام.

وشارك “سمير”، شقيق حميدي في الحملة، بتدوينه قال فيها:” نطالب الحكومة اليمنية ومنظمة الأمم المتحدة وقبائل اليمن الشريفة أن يكون مصير القتلة بمستوى الجريمة التي أقترفوها”.

وأكد سمير حميدي أنهم “لن يتنازلوا ابدا عن حقهم في مقتل شقيقه، وسيظلون يطالبون بالعدالة حتى تحقيقها.

وعلى الناشط جمال الأسمر تحت هاشتاج الحملة بالقول: “اغتيال الموظف الأممي، شكل وصمة عار في جبين كل اليمنيين لأن اغتيال رجال قدم من أجل مساعدتك معيشيا وإنسانيا يتنافى مع مجمل القوانيين الدولية والمحلية”.

وقال الناشط أشرف المشن، في منشور له على “فيسبوك”، :” أكثر من (50)يوما مر على جريمة اغتيال الموظف الأممي مؤيد حميدي، وقد بدا للناس كيف أن الأمور تمضي خلافاً لما بشرتهم به السلطات الأمنية بتعز من إجراءات ضبط، وتحقيقات “منجزة” أعلنت عنها أول بأول خلال الساعات والأيام الأولى من الواقعة”.

من جانبه، أكد استاذ الاقتصاد بجامعة تعز الدكتور محمد قحطان، أن اغتيال حميدي سيؤثر سلبا على استفادة المواطنين في تعز وحصولهم على الغذاء.

وقتل حميدي في الـ21 من مايو الماضي، على يد مسلحين مجهولين أثناء تناوله وجبة الغداء في أحد المطاعم بمدينة التربة بريف تعز الجنوبي.

قد يعجبك ايضا