تعز اليوم
نافذة على تعز

تعزيزات عسكرية وقصف بمختلف أنواع الأسلحة| قوات طارق تستهدف قرى الوازعية

كشفت مصادر محلية لـ”تعز اليوم”، تفاصيل القصف الذي تعرضت له العديد من القرى في مديرية الوازعية، من قبل قوات قوات “طارق صالح” المدعومة إماراتيا، مساء أمس الجمعة.

خاص-“تعز اليوم”:

وأفادت المصادر: أن “أحد ألوية قوات طارق صالح، الذي يقوده القيادي المقرب منه المدعو “بالورد”، والمتمركز في جبل الصيبارة،  قام باستهداف العديد من قرى الوازعية بالسلاح الثقيل والمتوسط ليلة البارحة، بذريعة تعرضه لمناوشات واستهداف من مجهولين”.

وأشارت إلى أن الاستهداف الأكبر من نوعه لقرى الوازعية، يأتي بعد أيام من استقدام قوات طارق صالح لتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، تخوفا من الانتفاضة التي يقودها القيادي السابق بقواتها المعروف أبو ذياب العلقمي، والذي طالب بإخراج قوات طارق من الوازعية وكافة مناطق الصبيحة والساحل.

ولفتت إلى أن الاشتباكات تسببت بحالة من الهلع والذعر بين المواطنين، منوهة إلى أن قوات طارق تحاول استغلال تهديدات العلقمي للتمدد في كافة المديرية والاتجاه نحو الشمايتين وطور الباحة.

ودعت المصادر مجلس القيادة الرئاسي والسلطات المحلية والعسكرية والمكونات السياسية في تعز، إلى تحمل مسؤوليتهم واتخاذ موقف مسؤول لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين، ونزع فتيل التوتر.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع فيديو ليلي، يظهر ضراوة كبيرة بالقصف الذي شنته قوات طارق على قرى الوازعية، مطالبين بوقف العبث بالأمن والاستقرار في المديرية.

قد يعجبك ايضا