تعز اليوم
نافذة على تعز

مطالبين طارق بتشغيل مشروع التحلية أولا| أهالي الضباب يرفضون حفر عشوائية في منطقتهم

نظم أهالي منطقة الضباب غرب مدينة تعز، الخميس، مظاهرة احتجاجية رافضة لعملية بدء حفر آبار مشروع المياه الممول إماراتيا، لما له من أضرار على بيئة منطقتهم وتهديد كارثي على مواردها المائية.

خاص-“تعز اليوم”:

ورفع المتظاهرون لافتات وهتافات منددة بعملية تدشين المشروع بشكل مخالف لكل المعايير المهنية والدراسات التي تؤكد اضراره على بيئة المنطقة ومواردها المائية.

وطالب المحتجون طارق صالح بإقامة مشروع تحليه المياه بالمخا، بدلا من إظهار نفسه كمبادر ومنقذ لتعز عبر تبني مشروع يدمر موارد منطقتهم المائية ويهددها بالتصحر والجفاف.

وأكد عضو مجلس النواب الشيخ صادق الضباب، في كلمه له بالمظاهرة، أنهم قدموا للسلطات المحلية ولطارق صالح، كل الدراسات التي تثبت بكون إقامة المشروع سيكون له اضرار على الموارد المائية على منطقة الضباب والمناطق المجاورة، لكنهم تجاهلوها.

وأرجع الشيخ صادق الضباب أن إقامة المشروع يمثل استهداف لأبناء المنطقة ويهدف إلى الإساءة للشرعية، مؤكدا تمسه وأهالي المنطقة بالموقف الرافض لإقامة المشروع.

وأشار إلى أن المشروع لا يتقيد بقانون المياه ولا بقرارات رئاسة الوزراء وكذلك القوانين النافذة ذات العلاقة، داعيا الجهات المعنية إلى تشكيل لجنة فنية لدراسة المشروع، وتقييمه وعلى ضوء تقريرها يكون الحكم.

وكانت السلطة المحلية قد أقدمت على تدشين المشروع المسمى “مشروع زايد” أواخر أغسطس الماضي، والذي يتضمن حفر 10 آبار ارتواز في المنطقة بشكل عشوائي ومخالف للمعاير الفنية، متجاهلة مطالبات وأصوات أهالي المنطقة المعترضة على المشروع الأمر الذي دفعهم للتظاهر.

قد يعجبك ايضا