تعز اليوم
نافذة على تعز

راميا باعتراض بالبرلمان عرض الحيط | معين يؤكد مضيهم في تسليم الاتصالات للإمارات

أكد رئيس وزراء حكومة الرئاسي معين عبد الملك، الاثنين، مضيهم قدما في تنفيذ اتفاقيه تسليم الاتصالات لصالح شركة إمارتية، راميا باعتراض بالبرلمان عرض الحيط كما يعبر المصريون.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ودافع معين، في مؤتمر صحفي عقده في عدن، عن الاتفاقية التي ابرمها مع شركة الاتصالات الإمارتية (XN)، زاعما أن” ردود الفعل على اتفاقية الاتصالات مجرد مكايدات سياسية وتشويش على الرأي العام”، ومؤكدا أن “الاتفاقيات المبرمة مع الإمارات أمرها محسوم، وتشكيل اللجنة البرلمانية غير قانوني وكذلك طريقة مساءلتها للحكومة.

وحول الصراع الخفي الحاصل بين السعودية والإمارات، حاول معين تقديم رؤية تطمينيه للملكة، قائلا: “لماذا يطرح هذا الموضوع بأنه من مع السعودية ومن مع الإمارات؟ هؤلاء حلفاؤنا، وأمر الشراكة معهم في كل مستويات الدولة محسوم، لكن في موضوع شركة استثمارية السؤال الذي يجب ان يطرح هو ما هي مصلحة الوطن والحكومة، ومصلحتنا كيمنيين؟ سواء كانت شركة إماراتية أو سعودية أو قطرية أو خليجية أو عربية هذا في موضوع ما الذي سنستفيد منه كحكومة”.

وجاء رد معين، بعد أيام من صدور تقرير عن برلمان الشرعية يصف الاتفاقية بالمشبوهة والمنتهكة للسيادة، ويوصي باحترام الدستور والقانون في توقيع الاتفاقيات وعدم التفريط بالسيادة.

قد يعجبك ايضا