تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد الاعتداء عليهم وتكبيلهم بشكل مهين| ضباط إماراتيون يعتقلون جنودا من النخبة الحضرمية

أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء، عن إقدام ضباط إماراتيين على اعتقال جنود من النخبة الحضرمية، بعد الاعتداء عليهم، إثر مشادات كلامية بشأن تسليم الرواتب.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وذكرت، نقلا عن مصادر خاصة، أنه ” اثناء تسليم الراتب بالريال السعودي لجنود النخبة بمعسكر الربوة، تم حرمان 60 جنديا من الراتب وحين اعترض الجنود على ذلك، رد عليهم الإماراتيين بوقاحة فحصل بينهما تصادم ومشادات كلامية.

وأضافت أن “الضباط الإماراتيين ابلغوا قيادة المنطقة الثانية وحضرت قوات كبيرة واعتقلت الجنود المعترضين وتم تقييدهم من خلف ظهورهم ورميهم على الكرازات والاطقم العسكرية -بطريقة مهينة- وتسليمهم إلى البحث الجنائي بمنطقة الشيشان”.

وأشارت إلى أن الجنود ما يزالوا -حتى لحظة كتابة الخبر- معتقلين ومقيدين، فيما يتم إهانتهم وتعذيبهم، فيما تجمع زملائهم لمحاصرة معسكر البحث الجنائي، للمطالبة بإخراجهم، حسب ما نشر موقع “الموقع بوست”، الذي نوه أنه يحتفظ بصور تظهر وحشية الاعتداء الذي تعرض له الجنود.

وقوات النخبة الحضرمية هي إحدى الكيانات الموازية للقوات الحكومية التي أنشأتها الإمارات على غرار الحزام الأمني في عدن ولحج والضالع وأبين وقوات النخبة الشبوانية في شبوة.

قد يعجبك ايضا