تعز اليوم
نافذة على تعز

في عملية مزدوجة بين النهب والاحتكار| قيادي عسكري يسطو على أوقاف تعز (وثائق)

كشفت وثائق عن قيام قائد عسكري في محور تعز بالاستيلاء على قطعة أرض تابعة للأوقاف لبناء محطة غاز تحتكر حصة المدينة لصالحه، في عملية نهب واحتيال واحتكار مزدوجة وغير قانونية.

خاص-“تعز اليوم”:

وتشير الوثائق الموجهة إحداها من مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة إلى المحافظ نبيل شمسان، تطالبه بتوجيه الحملة الأمنية لضبط المعتدين على أرضية الأوقاف في منطقة وادي ضباب غربي المدينة، من قبل قائد قوات النجدة وأمن الطرق المدعو محمد مهيوب، وشريكه وعصابتهم المسلحة.

وتشير الوثيقة إلى أنه بالرغم من وثيقة سابقة كانت الأوقاف قد وجهتها للسطلات المحلية، إلا أن السطو على أرضية الأوقاف متواصل من قبل قائد شرطة النجدة، بقوة السلاح.

وفي وثيقة أخرى وجهها الأوقاف إلى مكتب شركة الغاز، طالب فيها بوقف أي ترخيص للمدعو محمد مهيوب، لإقامة محطة غازية، كونه معتدي على أراضي الأوقاف.

وتكشف وثيقة أخرى، كان قد أصدرها محافظ المحافظة نبيل شمسان إلى مدير مديرية صبر الموادم، تمنع باستحداث أي بناء في منطقة الضباب كونها محمية زراعية، وهي المنطقة ذاتها التي أقدم قائد النجدة على البناء فيها، بحسب تأكيد مصدر مسؤول لـ”تعز اليوم”.

وكشف المصدر، أن قائد النجدة يخطط لبناء محطة غاز في المنطقة التي سطى عليها وتزيد مساحتها على 400 قصبة، ومن ثم سيحتكر حصة المدينة وتعود الأرباح لصالحه الشخصي وشركائه، مشيرا إلى ان استحداثات البناء متواصلة ومستمرة يوميا على الرغم من مذكرات الأوقاف.

ويعد مهيوب أحد قادة المحور المشهورين بتجارة السلاح وسوابق السطو على الأراضي والمصالح الخاصة والعامة، مستغلا نفوذه العسكري في ظل غياب سلطة القانون.

قد يعجبك ايضا