تعز اليوم
نافذة على تعز

تجاوبوا بسخرية وتهكم| مصدر يكشف رفض مسؤولي الشرعية العودة إلى عدن

كشف مصدر سياسي رفيع لـ”تعز اليوم”، الثلاثاء، عن رفض مسؤولي حكومة وسلطة الرئاسي الموالي للتحالف، الاستجابة لتعميم العودة إلى محافظات عدن لممارسة مسؤولياتهم بشكل شبه قاطع، مشيرا إلى تعامل الكثير منهم مع الأمر بسخرية ولا مبالة وتهكم. 

خاص-“تعز اليوم”:

وأعتبر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه وصفته، أن :” التعميم لم يحمل طابع الجدية، حيث أنه صدر من قبل اجتماع الرئاسي في الرياض، ولا يعدوا كونه ذرا للرماد على العيون”.

وأوضح المصدر، أن : “مسؤولي الحكومة والسلطة الذين كان لهم تعليقات على التعميم، في اطار تواصلهم الشخصي، اتسمت بالسخرية والهزلية، حيث تحجج بعضهم بضرورة عودة العليمي أولا، فيما طالب البعض بحماية مقر معين قبل عودتهم، ووصل الحال ببعضهم بالإفصاح عن رغبتهم ترك العمل الحكومي والاتجاه لإدارة مشاريعهم الخاصة إذا ما خيروا يوميا بين العودة وذلك”.

ولفت المصدر إلى أن “الشرعية تمتلك كادر حكوميا ضخما في الخارج، تكاد تصل أعداهم إلى المئات، سواء من الوزراء ووكلائهم ونوابهم ومدراء والقادة العسكريين ورؤساء المؤسسات والبرلمانيين وأعضاء مجلس الشورى والشخصيات الاجتماعية المؤثرة، بالإضافة إلى السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ومكاتبهم ومعاونيهم جميعا، وجميعهم قد استقروا مع أسرهم في مدن وعواصم مختلفة من العالم”

ووفقا للمصدر فإن: راتب الوزير يقدر حاليا بـ6 آلاف دولار، نائب الوزير 5 آلاف دولار، الوكيل 4 آلاف، وكيل مساعد 3500، وعلى ذلك قس السفراء والسلك الدبلوماسي وغيرهم، مشيرا إلى كون تلك المبالغ رواتب أساسية فيما يتقاضون حوافز وبدليات مختلفة، وجميعها تصرف بالعملة الصعبة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي قد أصدر مؤخرا تعميما لقيادات ومسؤولي سلطته المقيمين بالخارج، بالعودة للممارسة أعمالهم من محافظة عدن، إلا أن التعميم الذي لم يكن الأول من نوعه ظل حبرا على ورق.

قد يعجبك ايضا