تعز اليوم
نافذة على تعز

كاشفا عن تواجد لليورانيوم في تعز| خبير جيولوجي يحذر من احتلال أمريكي لنهبه

حذر خبير جيولوجي يمني، الاثنين، من أن يكون وراء عملية تكثيف القوات الامريكية لتواجدها في سواحل البحر الأحمر ومنطقة باب المندب بالتحديد، ترتيب أمريكا لعملية احتلال لمناطق غنية باليورانيوم في منطقة الحجرية أو ما يعرف بريف تعز الجنوبي.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال الباحث الجيولوجي، حمدي السوائي،: إن تكثيف القوات الامريكية تواجدها في سواحل اليمن، يؤكد ما حذر منه مسبقا عن وجود أطماع لنهب مناجم اليورانيوم المشع نظير 235 الانشطاري، والتي تتواجد في أماكن معينة بمناطق مديريات ريف تعز الجنوبي.

وأشار إلى أن الأمريكيين قد نفذوا عبر مصادرهم المختلفة بما فيها تقنيات الأقمار الصناعية مسح للمناطق التي تتواجد فيها تلك الثروات، منوها بالوقت نفسه من التجاهل الذي تبديه سلطة العليمي وحكومته مع هكذا ملف.

وكان السوائي قد كشف في وقت سابق، عن عثوره على مناجم لليورانيوم في تلك المناطق في عام 2020، وقيام الإمارات بشكل رسمي وغير رسمي بمحاولات للحصول عليه ونهبه.

ويرى مراقبون أن فرضية الخبير الجيولوجي السوائي يجب أن تؤخذ بالاعتبار بالأخص أن التحشيد الأمريكي الأخير قبالة سواحل اليمن، يأتي بالتزامن مع الانقلابات والأحداث الحاصلة في دول غرب افريقيا المعروفة كمصدر لليورانيوم في العالم، الأمر الذي يجعل فرضية بحث الأمريكي عن سوق بديلة واردة.

قد يعجبك ايضا